إسرائيل تشتري موقعا إباحيا لحساب خارجيتها

الصفحه الاخيره

السبت, 01 يناير 2011 16:06
كتب: أبوبكر خلاف

ذكرت مجلة "نيويورك تايمز" أمس، أن إسرائيل اشترت مؤخرا حساب التويتر @Israel من مواطن أسباني يدعى اسرائيل ملنديز، كان يستخدمه لأغراض إباحية مقابل مبلغ لم يفصح عنه.

 

وقام ملنديز بفتح الحساب باسم اسرائيل عام 2007، حين كان موقع تويتر في بدايته، لاستغلاله لاغراض اباحية، لكنه تفاجأ بكميات هائلة من الرسائل المعادية لاسرائيل، مشيرا إلى أن السباب المتواصل للحساب

وصاحبه جعل الحساب شبه مجمد على شبكة تويتر.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية يجال بالمور، ما ورد في المجلة بهذا الخصوص، إلا أنه امتنع عن ذكر الثمن, واكتفى بالقول: ان الصفقة لم تكن مجانية، وان بلاده ستقوم باستخدام هذا الحساب بشكل "لائق".

وأضاف بالمور: إن اقتناء هذا الحساب

يندرج في مساعي اسرائيل توسيع قدراتها في مجال الشبكات الاجتماعية، وبعد ان قدم ملنديز تفاصيل الولوج الى حساب التويتر الى وزارة الخارجية الاسرائيلية، تم نقل محتويات الحساب السابق لوزارة الخارجية الى العنوان الجديد.

يذكر ان مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي قام مؤخرا بفتح حساب تويتر، @IsraeliPM، الموجه للعلاقات العامة، ومن جانبهم وجه مستخدمو تويتر الاسرائيليون انتقادا حادا الى مديري الحساب، وذلك لأنه يستخدم كأنبوب ذي اتجاه واحد للمعلومات، بحيث لا يقوم بالرد على تعليقات الزوار والمتصفحين.

 

أهم الاخبار