"علشانك يا بلدي" تنظم دورة "استمتع واحميهم" الرمضانية

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 16:21
كتبت – سارة عزو :

قامت جمعية "علشانك يا بلدي" للتنمية المستدامة مؤخراً بتنظيم دورة رمضانية لكرة القدم بعنوان "استمتع واحميهم" لصالح حملة مدتها خمس سنوات بعنوان "حقهم نحميهم"، تهدف إلى تقليل معدل وفيات الأطفال في مصر عن طريق مكافحة الأمراض التي تعد من أكثر مسببات وفيات الأطفال في مصر والعالم، وتسلط الجمعية الضوء هذا العام على مرض الالتهاب الرئوي، والذي يتسبب في وفاة طفل كل 20 ثانية حول العالم.
وتهدف جمعية "علشانك يا بلدي" من خلال هذه الدورة إلى نشر الوعي بين أوساط المجتمع المختلفة عن الحملة
وخطورة المرض وضرورة التكاتف لإنقاذ أطفال مصر، عن طريق ربط أهمية الوعي الصحي بممارسة الرياضة والاستمتاع

بها، علماً بأن الطفل المصاب بالالتهاب الرئوي لا يستطيع الاستمتاع بمثل هذه الأنشطة لضعف جهازه التنفسي، ومن ثم يواجه الموت إذا لم يعالج بصورة صحيحة.

 

وشاركت فى الدورة ثمانية فرق، وانتهت المباريات بفوز فريقين بالمركزين الأول والثاني، ومن جانبها قامت الأستاذة نهال نشأت مدير المشروع ومنسق أول برنامج التعليم والتوعية بالجمعية، وكذلك السيد الأستاذ محمد الكامل مدير البرامج والمخطط الاستراتيجى بالجمعية بتوزيع الجوائز والشهادات على الفائزين، في ملاعب المدينة الرياضية أمام جامعة القاهرة.

وتتضمن أهداف حملة "حقهم نحميهم"، التي تُنفذ بالتعاون مع الاتحاد

المصري لطلبة الصيدلة وتحت رعاية الجمعية المصرية لطب الأطفال، جمع تبرعات لتطعيم عشرة آلاف طفل من الأطفال الأكثر عرضة للإصابة بالمرض خاصة  في المجتمعات الفقيرة وإنجاز ذلك قبل اليوم العالمي للالتهاب الرئوي في شهر نوفمبر القادم.

  كما تهدف لإنشاء عيادة تطعيم للأطفال ضد المرض مجاناً في مقر الجمعية المصرية لطب الأطفال، إلى جانب زيادة الوعي العام عن المرض في جميع أنحاء محافظات مصر، كما ستقوم حملة "حقهم نحميهم" بالسعي لإدراج التطعيم ضد مرض الالتهاب الرئوي ضمن برنامج التطعيمات القومي.

يذكر أن جمعية "علشانك يا بلدي" للتنمية المستدامة هي واحدة من أكثر المنظمات غير الحكومية نجاحاً في مصر، وهى جمعية شبابية تتميز بالحس الابتكاري والقدرة على طرح حلول خلاقة لمشكلات التنمية، وتهدف إلى خلق مجتمع مستقل اقتصادياً، عن طريق العمل على تحقيق التمكين الاقتصادي للفئات المهمشة.

أهم الاخبار