فاس وحجر وحبل وخبير في الشعبطة.. "مؤهلات" الشغل في السكة الحديد

الصفحه الاخيره

السبت, 13 أغسطس 2011 19:21
القليوبية – محمد عبد الحميد:

واقعة غريبة وطريفة حدثت اثناء قيام الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية بافتتاح مزلقان بنها- الزقازيق بحضور المحاسب شريف الجمسى السكرتير العام للمحافظة واللواء صلاح منسى مدير إدارة مرور القليوبية ح

يث قام المسئولون عن هيئة سكك حديد مصر باستخدام الفئوس والحجارة والحبال فى فتح المزلقان وقيام عامل  المزلقان بالشعبطة لاغلاقه أثناء مرور القطار بما لا يتناسب مع التكنولوجيا الحديثة ومتطلبات مرحلة ما بعد الثورة ويعبر عن بدائية التعامل مع الأمور داخل وزارة النقل الأمر الذى اثار استياء المحافظ ومرافقيه.

عزز من حالة الاستياء عدم وجود أى أدوات لعمال المزلقان فى التعامل مع حركة القطارات كعدم وجود أجراس للمزلقان وعدم تأمينه بشكل كاف وعدم وجود خط تليفون وعدم فتح المزلقان الكترونيا.

وكان المحافظ قد أصدر قرارا بإعادة فتح المزلقان أمام حركة المرور بعد اغلاقه منذ 8 شهور بعد ان شهد الطريق الزراعى أزمة شديدة خلال شهر رمضان وقبله.

وأصدر المحافظ تعليماته بتركيب أعمدة انارة لانارة المزلقان ومخاطبة هيئة سكك حديد

مصر لتركيب أجراس وسنافورات وتليفون وتشغيل المزلقان الكترونيا وتوفير جدول زمنى بحركة القطارات ومواعيدها لعمال المزلقان حرصا على حياة المواطنين.

وأصدر المحافظ قرارًا بتعيين 3 عمال خدمات من مجلس مدينة بنها على المزلقان لتأمين حركة السير بعد قيام عمال المزلقان بالشكوى للمحافظ من عجز الخدمات الموفرة لهم وتعرضهم للسجن من جراء أى حوادث لا ذنب لهم فيها ووجه زايد تعليماته بتوفير وجبات افطار وسحور على نفقة المحافظة لعمال المزلقان ووجه تعليماته لمدير إدارة المرور بالقليوبية بتوفير خدمات مرورية على المزلقان.

وأبدى عدد من الحاضرين استياءهم من حدوث ذلك بهيئة سكك حديد مصر بعد الثورة مطالبين بالتحقيق فى الواقعة.

أهم الاخبار