فيديو. طفلة سورية: "مابحبك يابشار"

الصفحه الاخيره

الجمعة, 12 أغسطس 2011 13:32
فيديو. طفلة سورية: مابحبك يابشارطفلة سورية
كتبت - سمر فواز:

"الله ..سورية ..حرية وبس ..حرية حرية ..الشعب يريد إسقاط النظام ..سورية أنا بحبك كتير..مابحبك يابشار" طلقات وجهتها طفلة لا تتعدي

عمرها الــخمس سنوات ،وجهت كلماتها كالسهام عبر مقطع فيديو انتشر علي الموقع الاجتماعي اليوتيوب الي الرئيس السوري بشار الأسد.

طفلة اليوتيوب لم تجد وسيلة أمامها للدفاع عن بلادها سوي تسجيل بعض الكلمات ،وتمنت توصيله لبشار لكي يشعر بالمأساة التي ترتكبها أجهزته الامنية بحق الاطفال العزل ،الذين خرجوا  فى تظاهرات احتجاجية دفاعا عن حريتهم وأرضهم ،ولم تستطع براءتهم الشديدة فى تقبل حمام الدم الذي نصبه بشار ونظامه لهم فرأوا

أمامهم اقرانهم يتم سحبهم وإيداعهم  بالسجون وتعذيبهم دون أن تأخذهم شفقة أو رأفة بأجسادهم الصغيرة أو قلوبهم الرقيقة التي لم تعرف لغة التخوين والتهديد التي يتبعها نظام بشار مع متظاهريين سلميين .

صورة الطفل حمزة الخطيب أصبحت لا تفارق أعين طفل سوريا ،جثة الشهيد التي انتشرت صورا لها وبها كافة اشكال التعذيب الجسدي من استخدام  مفرط للقوة والقسوة لتعذيب طفل لم يتعد عمره الاربعة عشر عاما ،ويجد نفسه  معتقلا عقب خروجه في مظاهرة 

متجهة  إلى  درعا  لفك الحصار  عن المدينة  يوم الجمعة  فيما سمي جمعة الغضب الموافقة لـــ29 مايو الماضي  بالقرب من مساكن صيدا عند الحاجز العسكري.

وجاء التقرير المبدئي لحالة جثة الشهيد حمزة الخطيب بأن الطفل مشوه وقد ظهرت عليه آثار التعذيب،  و قطع عضوه الذكري،  بالاضافة إلى وجود العديد من الطلقات على  الجثة  واحدة على اليد اليمنى ودخلت الصدر من اليمين،  وثانية على اليد اليسار وكذلك دخلت الصدر من الجهة اليسرى، وثالثة في الصدر من الأمام.

وتشير المنظمات الحقوقية السورية الي مقتل حوالي 120 طفلا حتي الان منذ بداية التظاهرات الاحتجاجية في سورية للمطالبة بإسقاط النظام .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=trdrjdoFfd0&feature=player_embedded

http://www.lg6a.com/1767.html

أخبار ذات صلة

الأمن السورى يفتح النارعلى متظاهرين

. سوريا: توقعات بإتساع احتجاجات "جمعة لن نركع"

 

أهم الاخبار