رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«محمود» و«بدران» تدربا في «صربيا».. بس مش «6 إبريل» خالص

الصفحه الاخيره

الجمعة, 12 أغسطس 2011 10:01
كتبت - ثناء عامر:

واصل محمود وبدران الطالبان بالصف الخامس الابتدائي اختراعاتهما فبعد نشر «الوفد» لقصة ابتكارهما لتوليد الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية عن طريق النبات. وحصولهما علي جائزة التحكيم في مسابقة «انتل» للعلوم والهندسة منذ 3 سنوات لمن دون السن القانونية المحددة بـ 14 سنة، وفوزهما بالمركز الأول للمخترع الصغير وحصلا علي مبلغ 2000 جنيه في معرض الاختراع بالمؤتمر الثاني للمخترعين «انفوتك» الذي نظم تحت رعاية اتحاد المخترعين المصريين وأكاديمية البحث العلمي بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة.

أكد الشقيقان رفضهما تنفيذ اختراعهما بمساعدة المراكز البحثية الممولة من الحكومة خوفا

من سرقة فكرة الاختراع.

وأضاف محمود أن مؤسسة اليونسكو تدعمهما علميا من خلال أحد المعامل الخاصة بالنانو تكنولوجي والطاقة الشمسية التابعة للمنظمة في مصر، وذلك بعد عرض اختراعهما علي مسئول أبحاث الطاقة المتجددة في اليونسكو.

وأشار محمود وبدران إلي رفضهما التمويل الخارجي أيضا الذي حاول شراء أفكارهما، لأنهما يرغبان في تنفيذ اختراعهما في مصر.

وقدم الصغيران طلبا لموسوعة جينيس ليكونا أصغر مخترعين في العالم، أخيرًا حصل الطفلان علي دبلومة عالمية في الاختراعات

من بلجراد في صربيا، والتي أقيمت تحت رعاية الاتحاد الدولي للمخترعين «IFIA» وتم تكريمهما بشكل رسمي ورفع علم مصر، كما حصلا علي شهادة تقدير دولية من منظمة «Action for Nature» بأمريكا، فضلا عن فوزهما في مسابقة مكتبة الاسكندرية لدعم المشاريع الصغيرة لطلاب المدارس.

ومن جانب آخر، قال بدران انهما حصلا علي موافقة رئيس اتحاد المخترعين الدوليين علي اشتراكهما في المسابقة الدولية لعلوم الكمبيوتر في تايوان بمشروع شحن اللاب توب بالخلايا الشمسية، بالاضافة الي مشاركتهما في مؤتمر ألمانيا العالمي للاختراعات الذي سمح بمشاركة أطفال لأول مرة خاصة وهو أكبر مؤتمر دولي سنوي للاختراعات.

يحلم الطفلان ان يتبناهما أحد العلماء وان توفر هيئة البحوث لهما المعامل وتدعيمها ماديا لتنفيذ أفكارهما.

أهم الاخبار