تجميل ونظافة ميدان التحرير في يومين

الصفحه الاخيره

الأحد, 07 أغسطس 2011 16:07
كتبت ـ سها صلاح:

ضباط أمن مركزي حول حديقة الميدان.. آخرون من القوات المسلحة حول حديقة المجمع.. دبابات وسيارات مطافي لتأمين الميدان.. حركة مرور عادية وعمال نظافة ومهندسو تجميل وشركات خاصة لرصف ودهان الميدان.. هذا هو المشهد الحاضر في ميدان التحرير بعد أن تم إخلاؤه من الخيام واللافتات والثوار. وفي هذا الاطار قامت قوات الامن من الجيش والشرطة أمس الاول بمنع بعض المواطنين من تنظيم إفطار جماعي بالميدان لعدم الانتهاء من تجميله وقال أحد قيادات الشرطة بالميدان انه لم يتم منع المواطنين من قبيل التعنت بل لان ذلك سيعطل أعمال النظافة والتجميل. وعلي

صعيد ثوار الميدان أكد «محمد علي» من حركة شباب مصر انه سيتم تنظيم مليونية الجمعة المقبلة وإفطار جماعي تحت شعار «في حب مصر ودعم الدولة المدنية» بهدف الدفاع عن الحريات والعقائد الدينية. وسيساهم اتحاد شباب ماسبيرو في الافطار الجماعي لدعم الوحدة بين المسلمين والمسيحيين.

وأضاف ان ما حدث أمس الاول من منع بعض الحركات السياسية من تنظيم إفطار جماعي كان بطلب من المحافظ للقوات المسلحة حتي لا يتم تعطيل أعمال التجميل بالميدان.

وأكد الدكتور عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة انه سيتم افتتاح الميدان بعد الانتهاء من تجميله خلال يومين مشيراً الي انه يمر يومياً علي الميدان بنفسه لمتابعة أعمال التنظيف والتجميل. وقال المهندس «حافظ السعيد» رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة ان ما يتم الآن هو رفع كفاءة الميدان من خلال دهان الارصفة وبعض الحوائط الملطخة بالكتابات ورصف البلاط. وأضاف انه سيتم تأجيل زرع «النجيلة» لحين هدوء تنظيم المليونيات مشيراً الي انه سيتم الاتفاق خلال الشهور القادمة مع شركات استثمارية لتجميل الميدان بشكل أفضل. وأشار المهندس محمود سعد المختص بتجميل الميدان من الهيئة العامة للنظافة والتجميل الي البدء في الاعمال من أول يوم رمضان. وأشار الي قيام شركة خاصة متخصصة في أعمال النظافة ستتواجد بعد انتهائها من تجميل وافتتاح المحافظ للميدان.

 

أهم الاخبار