رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مكتوب علي الجبين.. كفر الشيخ يحكمها "عابدين"

الصفحه الاخيره

الأحد, 07 أغسطس 2011 13:27
مكتوب علي الجبين.. كفر الشيخ يحكمها عابدينأحمد زكي عابدين
كتب - صلاح شرابي:

جاءت حركة المحافظين الأخيرة التي أعلن عنها د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مخيبة لآمال الغالبية من أبناء كفر الشيخ بعد الإبقاء علي اللواء أحمد زكي عابدين محافظا لها وعدم استجابة شرف والمجلس العسكري لكل المطالب المنادية بإقالته لكونه من أنصار النظام البائد رغم ما شهدته المحافظة من مظاهرات ضد سياساته.

وكان هناك العديد من التحديات بين المواطنين حول إقالة عابدين وهو ماجعل أنصار المحافظ يفسرون زيارة المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري لكفر الشيخ وافتتاحه للمستشفي العسكري دون أن يكتفي بإرسال أحد أعضاء المجلس بأنه دعم من المشير لبقاء عابدين في المحافظة.

وكانت علامات الاستفهام كثيرة حول بقاء المحافظ في منصبه منذ أبريل 2008  رغم حدوث أربع تغييرات للمحافظين اثنان منهم في عهد النظام البائد ورئيسه المخلوع واثنان آخران في عهد حكومة شرف ولم تشهد المحافظة أي تغيير حقيقي سوي تجميل مبني المحافظة كل فترة لاستقبال الزوار ولكونه المكان الذي ينتظر الوزراء والرئيس المخلوع سابقا وأعضاء المجلس العسكري حاليا والمشير حاليا.

 ومازال يحتفظ عابدين بالمنصب رغم عدم وجود بصمات واضحة في المحافظة وتحول شوارعها إلي مجرد حفر بل واحتلت المحافظة المركز الأول علي مستوي

الجمهورية في الإصابة بفيروس سي ووجود قري بلامياه نظيفة وحدث في عهده إصابة قري بأكملها بمرض التيفويد نتيجة تلوث مياه الشرب ووجود رؤساء مدن غير قادرين علي تلبية احتياجات المواطنين الذي ينقلهم المحافظ من مدينة إلي أخري وكأن الكون خلا من القيادات التنفيذية-كما فعل مؤخرا.

المواطنون طالبوا المجلس العسكري ورئيس الوزراء بإقالة المحافظ ورددوا عبارات من بينها "الثورة لسه في الطريق موصلتش كفر الشيخ علشان مدفعتش الأجرة" و"مبارك أو حزب وطني أو مجلس عسكري..كفر الشيخ لاتعرف التغيير" وكما يقول المثل الشعبي"المكتوب علي الجبين ..لازم تشوفه العين" تم تغيير هذا المثل إلي"المكتوب علي الجبين...كفرالشيخ يحكمها عابدين" بعد أن اصبح بقاء المحافظ حتميا ،إلا أن تقوم ثورة ثانية ربما تصل إلي المحافظة بعد تعثر الأولي في الطريق!

أهم الاخبار