رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجندى:أحلم بإنشاء إذاعة إسلامية للشباب

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 28 ديسمبر 2010 16:24
كتبت : علياء ناصف

"نحن لا نريد أن نَحكم بالدين وإنما أن نُحكم بالدين" هكذا كررالشيخ خالد الجندى فى حلقة أمس من برنامج "المجلس" الذى يذاع على قناة "أزهرى" تلك الجملة التى جاءت على لسان فضيلة الشيخ الشعراوى رحمة الله عليه مؤكدا أنه يجب التفريق بين العلاقة بين الإسلام والدولة ، والعلاقة بين الإسلام والسياسة .

كما أجاب على أحد الأسئلة التى تتعلق بتنفيذ الحدود حيث أوضح الشيخ خالد الجندى أن الحدود هى مسئولية ولى الأمر وغير مطالب بها آحاد
الناس .

 

وأشار الشيخ خالد الجندى إلي أنه هناك تأويلات قد يستند لها ولى الأمر فى حال عدم تنفيذ الحدود مثلما فعل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضى الله عنه فى عام الرمادة ، حيث أوقف العمل بحد السرقة والذى يقتضى قطع يد السارق جزاء لفعلته .

والجدير بالذكر أن عام الرمادة هو عام 18هجرية وقد كان هذا العام عام قحط وجدب وجوع ، و

يسمى أيضا "عام المجاعة" .

روى ابن أبي الدنيا بسنده إلى الشعبي قال: "خرج عمر يستسقي بالناس، فما زاد على الاستغفار حتى رجع، فقالوا: يا أمير المؤمنين، ما نراك استسقيت! فقال: لقد طلبت المطر بمحاديج السماء التي يُستنزل بها المطر؛ ثم قرأ: "اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا . يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا" .

وأعلن الشيخ خالد الجندى فى هذه الحلقة عن أنه يأمل عن قريب بتحقيق حلمه الذى يهدف إلى إنشاء محطة إذاعية إسلامية تخاطب وجدان الشباب بلغة يفهمونها ، وتطرح مختلف القضايا الإسلامية بأسلوب مبسط لا يخل بالمضمون، وتعمل على نشر الدعوة الإسلامية بشكل واسع النطاق .

أهم الاخبار