رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تويتر: الأسد يسجل رقماً قياسياً في عدد القتلى

الصفحه الاخيره

الاثنين, 01 أغسطس 2011 22:53
دبي- الإمارات العربية المتحدة:


شكلت بداية هذا الأسبوع علامة فارقة على موقع تويتر الاجتماعي، بوجود عدد من الموضوعات التي تهم العالمين العربي والإسلامي كأكثر المواضيع شعبية، وهو أمر نادر الحدوث على هذا الموقع.

والموضوعات التي احتلت قائمة الأكثر شعبية هي: رمضان كريم، وحماة، والإفطار، والعيد، والصومال وسوريا.

ففي الموضوع الخاص برمضان، كانت معظم المشاركات تتمحور حول التهنئة بقدوم الشهر الفضيل، أو استخدام بطاقات التهنئة الإلكترونية لإرسال التبريكات في أول أيام رمضان.

أما بالنسبة لموضوع الإفطار، فقد تمحور حول ما يشتهيه الصائمون على وجبة الإفطار، أو ذكريات سابقة لهم تخص هذه الوجبة. فقد كتبت نهى أغرب تقول: عند جلوسنا على

مائدة الإفطار أو السحور، علينا أن نتذكر هؤلاء الذين يتوقون للحصول على فتات الخبز في الصومال رمضان كريم.

أما موسى عباس، فقد كتب يقول: يجب إعداد برنامج خاص بشهر رمضان، فهناك الكثير مما يجب علي تناوله بعد الإفطار في هذا الشهر الفضيل.

ومع تصاعد الأحداث في سوريا، تناقل المشاركون على تويتر ما يجري من أحداث هناك، خاصة في مدينة حماة، التي أعادت إلى الأذهان ما حصل في مطلع الثمانينات من القرن الماضي.

شادي حامد كتب يقول: هناك سؤال مثير

يطرح نفسه في هذه القضية: ماذا سيفعل العالم إذا ما أعادت سوريا ارتكاب المجزرة التي ارتكبتها في حماة؟

أما عمرو خيري فقد كتب يقول: إذا كنت من كوكب الأرض ولست من المريخ، أعتقد أن عليك دعم حماة اليوم، ساند موضوع مجزرة رمضان، لإعطاء صوتك لحماة.

جمال خاشقجي من جهته كتب يقول: أتخيل بشار الأسد سهران الآن يقهقه كما رأيناه أكثر من مرة ويقول لمن معه، شو سجلنا اليوم رقم قياسي 200 قتيل في يوم واحد.

الموريتاني ودادي كتب يقول: نظرا لما يحدث اليوم في حماة. اخترت اليوم أن أكون سورياً.

أما ستيفن 2334 فقال: عندما تبدأ الحكومات بالخوف من شعوبها، تبدأ أمور سيئة بالحدوث.. وهذا صحيح بالنظر إلى ما يجري في سوريا وليبيا.. وحتى في دول أخرى كالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

 

 

أهم الاخبار