رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدا أطول ساعات صيام شهر رمضان

الصفحه الاخيره

الأحد, 31 يوليو 2011 09:29
القاهرة -أ ش أ:

صرح د.حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأن علماء المعهد شاركوا الليلة الماضية في استطلاع هلال شهر رمضان للعام الهجري الحالي 1432 .. مشيرا إلى أن عدم رؤية الهلال تؤكد صحة الحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد، ولفتت إلى أن أمس السبت هو المتمم لشهر شعبان وأن غدا الاثنين هو أول شهر رمضان المعظم.

وقال د.عودة إن عدة شهر رمضان ستكون هذا العام 30 يوما ،
وأن آخر الشهر حسابيا سيوافق يوم الثلاثاء 30 أغسطس المقبل .. مشيرا إلى أن الفاصل الزمني بين شروق الشمس والقمر لم يسمح برؤية الهلال يوم تحريه في التاسع والعشرين من شهر شعبان حيث أشرق الهلال القديم "هلال شعبان" قبل شروق الشمس وأمكن مشاهدته فجرا.

 

وأضاف أنه طبقا للحسابات الفلكية فإن أطول ساعات الصيام في شهر رمضان ستكون في

اليوم الأول وأقصرها في اليوم الأخير .. لافتا إلى أن مدة ساعات الصوم في اليوم الأول تصل إلى 15 ساعة و14 دقيقة وتتناقص تدريجيا إلى أن تصل إلى 14 ساعة و21 دقيقة في اليوم الأخير من أيام شهر رمضان.

ومن ناحية أخرى .. توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية قياسا على ما هو متعارف عليه أن تكون معدلات درجة الحرارة خلال شهر أغسطس المقبل أقل من شهر يوليو الحالي وأن تميل إلى الانخفاض نتيجة لانخفاض نسبة الرطوبة وهو ما لا ينفي أن تتعرض مصر لدرجات حرارة مرتفعة خلال شهر رمضان.

 

أهم الاخبار