فيديو.. لا تُصالِح مبارك !

الصفحه الاخيره

السبت, 30 يوليو 2011 15:01
كتبت- سارة عزو:

صدرت مؤخراً حلقة جديدة بعنوان " لا سماح NoPardon" ضمن سلسلة حلقات فيديو" خرابيش توون" التي ينتجها موقع "خرابيش" الإلكتروني والتي تنقد الأحداث والقرارات التي تلت ثورة 25 يناير، وذلك عبر قناتهم الخاصة على موقع الـ"يوتيوب "، وهو عبارة عن مقطع فيديو ساخر ينتقد التأجيل والمماطلة في محاكمة رموز النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس المخلوع حسني مبارك.

ويصور مقطع الفيديو "عشماوي" القائم على تنفيذ حكم الإعدام وهو يستمع لإذاعة الأغاني بالراديو ويقرأ الصحف، فيصطدم بخبر بدء محاكمات رموز النظام السابق وهو يستمع لأغنية "يا ظالم لك يوم" للموسيقار محمد عبد الوهاب، بينما يمر الوقت وهو يستمع في غرفة تنفيذ حكم الإعدام إلي كوكب الشرق أم كلثوم وهي تشدو بأغنية "
أنا في انتظارك" في حين صدور قرار تأجيل المحاكمات لشهر أغسطس القادم.
ويمر الوقت الطويل ويمل ويكل "عشماوي" من الانتظار وحده في غرفة الإعدام وهو يستمع لأغاني " زوروني كل سنة مرة" و"سماح يا أهل السماح" مع صدور خبر "تخيلي" يقول بحث العفو عن مبارك وعائلته مقابل تنازلهم عن ممتلكاتهم في حين يتدلى العنكبوت على حبل المشنقة وتقوم الفئران بتمزيقه ليسقط على الأرض، ويعد ذلك تخوفاً ملحوظاً من بحث العفو عن مبارك أو عدم محاكمته أو حتى براءته من قضية قتل المتظاهرين.
ووجهت شركة "خرابيش" في نهاية مقطع الفيديو رسالة عبارة عن مجموعة أبيات
من قصيدة للشاعر أمل دنقل وهي "لا تُصالِح .. ولو منحوك الذهب أترى حين أفقأ عينيك ثم أثبت جوهرتين مكانهما.. هل ترى ..؟ هي أشياء لا تشترى، فليس سوى أن تريد، أنت فارس هذا الزمان الوحيد.. وسواك المسوخ!
كما تساءلوا عبر قناتهم على الـ"يوتيوب" وهو "متى ستتم محاكمة رموز النظام المخلوع في مصر؟ هل سينسى دم الشهداء وتضحياتهم؟ هل سيفتدي المجرمون حريتهم بمال نهبوه من الشعب؟!". (شارك برأيك)
يذكر أن موقع "خرابيش" يقوم بإنتاج أفلام ومسلسلات كرتونية عربية قصيرة ينشرها من خلال شبكة الإنترنت والهواتف الخلوية، ويؤكد القائمون على اختيار اسم الموقع "خرابيش" لأنها تحمل في معناها الحرية، العفوية وحب التجريب.
ويهدف الموقع إلي المساهمة في بناء صناعة ترفيهية عربية نابعة من الثقافة والحضارة الأصيلة التي يمكنها أن تخدم مستخدمي الإنترنت في العالم العربي، حيث تتسم أعمالهم بالقصر والخفة والعفوية، تطرح أفكارا جديدة ومواضيع لم تطرح من قبل.
شاهد الفيديو:

أهم الاخبار