رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موائد الرحمن والمسحراتي تتصدر مظاهر الاحتفال برمضان في تركيا

الصفحه الاخيره

السبت, 30 يوليو 2011 08:59
انقرة - أ ش أ:


تجري الاستعدادات في مختلف المدن التركية على قدم وساق للاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك، الذي يبدأ (فلكيا) يوم الاثنين المقبل في تركيا.

ومن مظاهر الشهر الكريم فى تركيا والعالم الاسلامى إقامة موائد الرحمن فى وقت الافطار.

ويقيم هذه الموائد العديد من المواطنين ورجال الاعمال وأصحاب الشركات الخاصة والفنانين الاتراك لمساعدة الفقراء وكسب ثواب الشهر الفضيل الذي يدق الأبواب في ظروف دقيقة تمر بها المنطقة.

وبهذه المناسبة، وجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان تعليماته إلى كافة وزرائه وقيادي حزبه ونوابه بعدم الاشتراك في حفلات الإفطار في المطاعم والفنادق الكبيرة الراقية

أو مع الأغنياء إنما الاشتراك في موائد الإفطار مع العائلات الفقيرة في المناطق الشعبية مع تقديم المساعدات المالية والمواد الغذائية لكل عائلة في ذلك الحي .

ومن التقالبد الجميلة أن رئيس الوزراء يشارك مع عقيلته في معظم أيام شهر رمضان المبارك مع العوائل الفقيرة إضافة إلى تنظيم جولات وقت السحور على العائلات الفقيرة بشكل مفاجئ دون علم سكان الحي مع تقديم دعم مادي لهم .

و للمرة الاولى في تركيا بدأ عمد المدن في

اختيار المسحراتي لتنبيه الصائمين لتناول وجبة السحور بعد أن كانت في الاعوام الماضية غير منتظمة و يسعى إليها الكثيرون مقابل الحصول على إكراميات نهاية شهر رمضان المبارك.

كما بدأت المؤسسات الخيرية والاجتماعية بتجهيز "شنطة رمضان" أو " رزم الخير" والمساعدات الغذائية لتوزيعها على العوائل الفقيرة في الاحياء الشعبية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، في الوقت الذي ازدادت فيه تحركات الاسواق التجارية مع بدء الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك في كافة انحاء المدن التركية و بدأت المحلات التجارية الكبيرة بإعداد "رزمة رمضان" التي تتكون من المواد الغذائية والحلويات والمكسرات، وبدأت العديد من شركات القطاع الخاص بإعداد "رزمة الغذاء" بأسعار رخيصة لتوزيعها على منازل العوائل الفقيرة في المناطق الشعبية الفقيرة على مدى أيام شهر رمضان.

أهم الاخبار