انطلاق الترجمة الفورية لصلاة لتراويح من الحرمين الشريفين

الصفحه الاخيره

السبت, 30 يوليو 2011 08:10
مكة المكرمة -أ ش أ:


أكملت وزارة الشئون الإسلامية السعودية استعدادها لبث الترجمة الفورية لصلاة التراويح من الحرم المكي باللغة الانجليزية ومن الحرم النبوي بالفرنسية عبر قناتي القرآن الكريم والسنة النبوية.

وأوضح المدير التنفيذي للمشروع الشيخ طلال بن أحمد العقيل في تصريح له اليوم أن 40 قناة تشارك تليفزيون السعودية في بث صلاتي التراويح والقيام من المسجدين الحرام والنبوي، مع الترجمة الفورية باللغتين الانجليزية من مكة المكرمة والفرنسية من المدينة المنورة.. مشيرا إلى أن الترجمة

هذا العام تتميز عن الأعوام السابقة بعدة إضافات جديدة بعد أن تمت معالجة بعض النصوص العلمية لتصبح أكثر سهولة بما يعزز مزيداً من التفاعل مع التطور السريع في عالم الإعلام بما يدعم جانب الفهم للمعاني التى يتلقاها المشاهد في أنحاء العالم.

وأوضح العقيل أن الترجمة الفورية هذا العام تتميز بالسهولة والدقة والطرق السليمة التي تتعامل مع النص القرآني

آلياً ويدوياً، مبينا أن المشروع أصبح جاهزاً للبث بعد أن أكمل فريق العمل جميع المراحل والخطوات التحضيرية ليصبح مكتمل العناصر الفنية والإدارية والتدريبية في ظل إضافة بعض البرامج الحديثة عبر برنامج حاسوبي حديث لضمان العرض بوضوح ونقاء ومتابعة دقيقة للإمام.

وقال العقيل: إن هذا المشروع يهدف إلى إيصال معاني القرآن الكريم لكافة المسلمين في أنحاء الأرض ولغير المتحدثين باللغة العربية لتزداد معلوماتهم وتتعمق قناعتهم بأن دين الإسلام هو الدين الحق، إضافة إلى إيصال المعاني الكريمة والتوجيهات العظيمة التي وردت في كتاب الله العظيم لتصل مفصلة وواضحة ومفهومة المعاني والمفردات.

أهم الاخبار