رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مياه "المجاري" تغلق شواطئ نيويورك

الصفحه الاخيره

الجمعة, 29 يوليو 2011 15:53
بوابة الوفد صحف

اضطرت السلطات الأميركية إلى إغلاق أربعة شواطئ على الأقل في مدينة نيويورك، بسبب تسرب كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي، من محطة لمعالجة المجاري على نهر هدسون.

ودوت أجراس الإنذار في محطة معالجة مياه الصرف في منطقة شمال نهر هدسون، بعد اندلاع حريق في المحطة، إذ شبت النيران من غرفة المحركات في المحطة، وتسبب الحريق في تسرب كميات كبيرة من المياه العادمة لتختلط بمياه النهر الذي تقع نيويورك
عند مصبه.

وأفادت مصادر طبية بأن تسرب مياه الصرف إلى النهر توقف تماماً الآن، إلا أن عينات المياه التي أخذت من شاطئ «سي غيت» عند بروكلين أظهرت احتواء المياه على نســـبة عالية من البكتيريا، نتيجة تسرب مياه الصرف غير المعالجة، كما أفادت إدارة حماية البيئة في نيويورك.

وعلى رغم أن عينات المياه التي أخذت من ثلاثة شواطئ أخرى،

هي «ساوث بيتش» و «ميدلاند بيتش» و «سيدار غروف بيتش»، لم تظهر النسب المرتفعة ذاتها من التلوث بالبكتيريا، فإن السلطات الصحية في المدينة قررت إغلاقها أيضاً كـ «إجراء احترازي».

ونقل موقع «سي إن إن» العربي الإلكتروني عن تلك المصادر قولها إن المناطق الشاطئية الأربعة ستظل مغلقة «حتى إشعار آخر»، أمام أنشطة السباحة والاستحمام حتى يتم التأكد من سلامتها تماماً على صحة المواطنين.

وفور وقوع حادث الحريق في محطة معالجة مياه الصرف الصحي، الأسبوع الماضي، طلبت السلطات الصحية من المواطنين تجنب السباحة في تلك المناطق، من دون أن تغلقها رسمياً.

 

أهم الاخبار