رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد الهادى: على خريجى "الكليات النظرية" العمل "أفراد أمن"

الصفحه الاخيره

الاثنين, 27 ديسمبر 2010 10:57
كتب: محمد ماهر محمد


أكدت عائشه عبد الهادي – وزيرة القوي العاملة والهجرة – أن القطاع الخاص حاليا يفتح ابوابه للشخص المنتج فقط ومن الممكن لخريج الاداب أو الحقوق أن يشتغل "فرد أمن" لأن هذا هو المتاح حاليا، فعليه أن يطور نفسه من خلال الدورات او اللغات للحصول علي وظيفة افضل، حيث ان خريجي الكليات النظرية حاليا ليس لديهم عمل في القطاع الخاص أو العام مشيرة إلى أنه ليس بالضرورة ان يعمل في تخصصه ومهنته وخاصة ان نسبة البطالة ارتفعت الي 8,4 % فيستطيع ان يعمل في اي وظيفه اخري كإحدي المنشآت أو في سوبر ماركت قائلة " سيأخذ مرتب احسن واكتر من الحكومه فأقل مرتب 800 جنيه.

وذكرت عبد الهادى - في حوارها مع برنامج 90 دقيقة أمس - انه سيتم توفير 750 الف فرصة عمل في السنة القادمة وانه يوجد بعض الوظائف قد انقرضت من الجهاز الحكومي من مفتشي العمل الصناعي لقلة عددهم

ومعاناة وزاراتها من نقص الخبرات ويوجد كم كبير في الهيكل الوظيفي غير فني، لافتة إلى ان زيادة اجور العاملين بالقطاع الحكومي 100% مثل عبئا علي الحكومه ولا استطيع ان احملها عبءا اخر.

وحول البطالة وقلة التعيينات قالت الوزيرة: انه يوجد بموقع الوزارة فرص عمل ويستطيع ان يختار بين الوظائف المتاحة سواء خارجية او حسب المكان الذي يحدده وسيتم الرد عليه بعد 24 ساعة.

وحول الاعتصامات التي حدثت في الآونة الاخيره قالت عائشة: انه تم حل جميع مشاكل الشركات المضربة من خلال المستثمريين ووعدت عمال شركة المنوفية بحل مشكلتهم في القريب العاجل قائلة " الله لا يعيد الاعتصامات والاحتجاجات".

وانهت عائشة حديثها قائلة: "أنا مش وزيرة قوي عاملة فقط ولكنني وزيرة علاقات عمل بمعني انني كما ابحث عن حل مشاكل العمال، ايضا اقوم بحل

مشاكل أصحاب العمل وتوفير الامكانيات لهم".

وحول حوادث أسوان أرجع مصطفي السيد - محافظ اسوان - اسباب الحوادث علي طريق اسوان -ابو سمبل وبعد أن لقي 8 سائحين مصرعهم و21 اخرون اصيبوا بجروح بعد تصادم الاتوبيس السياحي بسياره نقل اثناء ذهابهم الي معبد ابو سمبل - الي عدم وجود انارة بهذا الطريق الذي يبلغ طوله 280 مترا بالاضافة الي ضيق الطريق والي الميزانيات القليلة المخصصة للطرق بالاضافة الى عدم انتباه السائق.

من جانبه قال حماده بعزق - مدير مكتب الشروق باسوان - في مداخله تليفونية: ان ناصر صابر- نقيب المرشدين السياحيين - قد ارسل تقارير وبلاغات يطالب وزارة السياحة باسوان بالاهتمام بالطريق السياحي واغلاق الطريق امام النقل السياحي ولم يتم الاستجابة اليه .

أما فيما يخص نقل مستشفي العباسية الي مدينة بدر فأكد الدكتور أحمد عكاشة - رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي- انه فى حالة تم اخراج المريض بعيدا عن هذه المستشفي سيصاب المريض بمرض يسمي " الازمان "ولن يشفي مشيرا الى ضرورة عملية التواصل المجتمعي للمرضي النفسيين حتي لا يصابوا بانتكاس نفسي اذا تم نقلهم الي اماكن معزولة .

 

 

 

أهم الاخبار