رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصين : "يانصيب" لرخص السيارات !

الصفحه الاخيره

الاثنين, 27 ديسمبر 2010 09:13


أعلنت حكومة بلدية بكين ، اعتزامها وضع حد أقصى لتراخيص السيارات الجديدة ، وتطبيق إجراءات آخرى تستهدف التخفيف من الاختناق المروري المعروف عن المدينة على نطاق واسع ، عن طريق عمل يناصيب لرخص السيارات بعدما تقرر الحد منها . ومن المقرر أن تصدر السلطات تراخيص 240 ألف سيارة جديدة سنويا كحد أقصى اعتبارا من العام المقبل ، أي ثلث السيارات الجديدة التي جابت شوارع بكين هذا العام وعددها 700

ألف سيارة.

وقالت الحكومة المحلية "إنه اعتبارا من الأول من يناير المقبل ، سيتعين على مشتري السيارات الجديدة التقدم بطلبات للحصول على لوحات ترخيص صادرة من خلال" يانصيب" قبل أن تسير في شوارع المدينة !.

ورغم كافة الإجراءات التي اتخذتها حكومة بكين على مدار العقد الماضي من أجل السيطرة على حركة المرور المتضخمة من بينها التوسع في خطوط النقل

العام ، ووضع قيود على استخدام السيارات الخاصة ، وتبادل السير بين السيارات ذات الأرقام لفردية والآخرى الزوجية ، لكنها لم تظهر حتى اليوم إلا نجاحا محدودا في حل الأزمة التي تبدو مستعصية فضلا عما تسببه من تلوث خطير للهواء.

وقد لاقت الإجراءات الجديدة الخاصة باليانصيب معارضة شديدة من جانب عموم المواطنين ، حيث تعني أن "الحظ" هو فقط من سيتحكم بمصير السيارات الجديدة المراد ترخيصها ، ما يعني أن صاحبها قد يكون عليه الانتظار سنوات طويلة حتى يتمكن من السير بسيارته في شوارع بكين إذا ما حالفه الحظ!!.

 

أهم الاخبار