"رمضان فرصتك"..حملة لدراما بدون سيجارة وشيشة

الصفحه الاخيره

الخميس, 28 يوليو 2011 08:02
خاص – بوابة الوفد:

تنظم الشبكة المصرية لمكافحة التدخين حملة بعنوان " رمضان فرصتك " خلال الشهر الكريم بهدف التركيز على مضار ومخاطر التدخين عموما والتدخين السلبي خصوصا .

وتعتزم الشبكة استخدام جهاز قياس التلوث الناتج عن التدخين في الاماكن التي يتجمع فيها المدخنين لمعرفة مدى التاثيرات الضارة للتدخين الغير ظاهرة امام اعين المدخنين . كما تقوم الشبكة بتنظيم العديد من الفعاليات الخاصة بالتوعية و الحث على الاقلاع عن التدخين خلال شهر رمضان باعتباره شهرا عظيما يربي النفس البشرية على الفضائل.

وبهذه المناسبة تهيب الشبكة بكل المسئولين عن الاعلام والدراما التليفزيونية مراعاة القانون والدين والمصلحة العامة بالاعلان غير المباشر عن التدخين بالمخالفة للقوانين الدولية و المحلية خاصة و ذلك اما بحذف مشاهد التدخين الكثيرة في المسلسلات بالذات خلال شهر رمضان التي تنال نسبة مشاهدة عالية او على الاقل من خلال وضع علامة او تحذير عند ظهور كل مشهد به تدخين لسيجارة او شيشة.

وتأمل الشبكة ان تساهم جميع وسائل الاعلام في

تخصيص مساحات للتوعية المباشرة او غير المباشرة عن اسس الصحة العامة و ذلك باتاحة مساحة اعلانية مجانية اسوة بعدد من الدول الغربية و الاقليمية مثل تركيا و تونس و لبنان او باستضافة ضيوف و متخصصين فى مجال مكافحة التدخين و عرض اخبار و رسائل توعية فى البرامج المختلفة لما للاعلام من دور هام في نشر الوعي لمحاربة احد اهم اسباب الموت في مصر وخاصة لدى الاطفال و الشباب الذى يحصد ما يقارب من 170 الف حالة طبقا لاحدث التقديرات التى نشرتها منظمة الصحة العالمية مؤخرا بالاضافة الى الملايين الذين يتاثرون بصورة مباشرة او بصورة غير مباشرة.

أهم الاخبار