خلل يعطل نظام برنامج "سكايب" لساعات

الصفحه الاخيره

السبت, 25 ديسمبر 2010 11:03
خاص: بوابة الوفد


أعلن موقع "سكايب" للاتصال عبر الانترنت، أن نظام اتصالاتها الهاتفية تعرضت لخلل فني يوم الخميس الماضي، ما أدى إلى توقفها لساعات، قبل أن ينجح مهندسو الشبكة في إصلاح العطل.

وأرجعت الشركة في بيان لها، "سبب الخلل إلى وجود مشكلة في نظام الاتصال المعروف باسم (النظير للنظير)، الذي يتم فيه استخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة ببعض المستخدمين، كحلقات وصل تتيح اتصال أجهزة كمبيوتر كافة المستخدمين بخدمة سكايب الاتصالية".

وأضافت أن "عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر كانت تعمل كحلقات وصل، ولكن هذه الأجهزة خرجت عن شبكة الاتصالات بسبب مشكلة أثرت على بعض النسخ في برنامج سكايب"، وبالتالي أدى ذلك إلى توقف حسابات الملايين من المستخدمين، الذين يستخدمون سكايب في المحادثة الفورية والصوتية والمرئية عبر الإنترنت.

وأوضحت أن "إصلاح المشكلة استغرق عدة ساعات، حيث قام مهندسيها بإنشاء حلقات

وصل ضخمة بأقصى سرعة ممكنة لإصلاح هذا الخلل"، معربة عن أسفها لهذا العطل الذي حال دون وصول ملايين المشتركين إلى خدمات سكايب.

ويأتي هذا الخلل بعد فترة طويلة من تعرض خدمات الشبكة لأعطال، حيث كانت شبكة اتصالات سكايب تعرضت آخر مرة لاضطراب أدى إلى توقفها في عام 2007، بحسب التقارير الإعلامية.

يشار إلى أن سكايب (Skype) برنامج يمكّن مستخدميه من الاتصال صوتيا أو مرئياً عبر الانترنت بشكل مجاني بالنسبة لمستخدمي هذا البرنامج، وبتكلفة بسيطة في حال الاتصال بخطوط الهاتف الثابتة أو الجوالة.

أهم الاخبار