رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

‎مفاجآت نتيجة الثانوية العامة

المجاميع المؤهلة لكليات القمة.. نار!

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 15:53

انتهت كنترولات الثانوية العامة من إعداد نتائج الامتحانات في صورتها النهائية وتم تحديد الطلاب الفائزين بالمراكز الأولي علي مستوي الجمهورية من بين أوراق 300 طالب وطالبة حصلوا علي أعلي مجاميع للدرجات علي مستوي الجمهورية..

وتشهد نتيجة الامتحانات هذا العام مفاجآت غير متوقعة سواء في النسبة العامة للنجاح أو أعداد الناجحين وشرائح مجاميع الدرجات المؤهلة للالتحاق بالجامعات، خاصة كليات القمة التي يفضلها الغالبية العظمي من طلاب الثانوية العامة الحاصلين علي أكثر من 90٪.
كشفت المؤشرات النهائية للنتائج ارتفاع النسبة العامة
للنجاح بفارق كبير عن العام السابق لسنة الفراغ التي وصلت إلي 72٫3٪.
من المنتظر أن تصعد النسبة العامة للنجاح هذا العام لأكثر من 75٪ وارتفاع أعداد الحاصلين علي شرائح مجاميع مرتفعة، خاصة الشرائح التي تتراوح بين 90٪ وأقل من 95٪ والحاصلين علي 95٪ وأكثر.
وأوضحت المؤشرات أن ارتفاع هذه الشرائح سيساهم بشكل كبير في ارتفاع الحد الأدني لقبول الطلاب بكليات القمة ومنها الطب والصيدلة وطب الأسنان
والعلاج الطبيعي في ظل تثبيت أعداد المقبولين بهذه الكليات وقيام المجلس الأعلي للجامعات برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي بتثبيت الأعداد وعدم زيادتها بما يتناسب مع ارتفاع أعداد الناجحين وشرائح المجاميع.
كما تشهد النتائج هذا العام تصدير مشكلة لوزارة التعليم العالي وهي المجاميع التكرارية بما يؤدي إلي زيادة أعداد المقبولين بالكليات فوق الطاقة الاستيعابية للأعداد المقررة لكل كلية.
انتهت الكنترولات من إعداد الإحصاء النهائي للنتيجة وتمت إزالة السرية عن أوراق الإجابة وتجهيز النتيجة للإعلان يومي السبت أو الأحد القادمين، ويسبق اعتماد النتيجة إعلان أسماء الطلاب الفائزين بالمراكز الأولي علي مستوي الجمهورية الذين ارتفع عددهم لأكثر من 30 طالباً وطالبة.

أهم الاخبار