رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقرير: الأمريكيون يزدادون بدانة

الصفحه الاخيره

الاثنين, 11 يوليو 2011 19:37
كتبت– ولاء جمال جــبة:


أشار التقرير السنوى الخامس الصادر عن منظمة الائتمان للصحة الأمريكية، ومؤسسة روبرت وود جونسون؛ إلى أن معدلات البدانة بين البالغين قد زادت فى 16 ولاية أمريكية خلال العام الماضى، مع إعلان 12 ولاية الآن أن نسبة البدانة وصلت إلى 30% بين سكانها.

وذكر التقرير أن ولاية كولورادو هى الولاية الأمريكية الأقل في معدلات البدانة، حيث تصل فيها معدلات البدانة إلى 19.8%، بينما تقود ولاية

ميسسيبى البدانة بين الولايات الأمريكية، حيث تصل فيها نسبة البدانة إلى 34.4%، ثم تأتى بعدها ولاية ألاباما، وفيرجينيا الغربية، وتنيسى، ولويزيانا. وبحسب التقرير، لم تظهر أية ولاية أمريكية انخفاضاً فى نسبة البدانة عن معدلاتها في العام الماضى.

ولفتت مجلة (تايم) الأمريكية، التي نشرت ملخص التقرير، أنها السنة الأولى التى يقوم فيها الباحثون بدراسة البيانات السابقة

الممتدة على مدار عقدين، بالإضافة إلى القيام بتحديثها سنوياً.

وتابع التقرير أن معدل البدانة بين البالغين كان 15% منذ 20 عاماً، بينما وصلت فى ولاية ميسسيبى إلى 19.4% منذ 15 عاماً. وفى السياق ذاته، قالت جيفرى ليفى، المدير التنفيذى لمنظمة الائتمان للصحة الأمريكية أن أعلى معدلات للسمنة توجد فى الجنوب، حيث المساحات الفقيرة والريفية، وحيث تناول الأطعمة المقلية بوفرة.

وختاماً، لفتت المجلة إلى أن الجراح دايفيد ساتشر ذكر في مقدمة التقرير ملحوظة تفيد بأن عدد الأمريكيين الذين يعانون السمنة فى الولايات المتحدة وصل إلى 190 مليوناً.

أهم الاخبار