رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. "نيوز أوف ذي وورلد" تودع العالم بالدموع

الصفحه الاخيره

الأحد, 10 يوليو 2011 14:05
كتبت - عزة إبراهيم:


أصدرت اليوم الأحد صحيفة (نيوز أوف ذي وورلد) البريطانية آخر أعدادها تحت عنوان "شكرا ووداعا"، علي إثر الفضيحة التي تعرضت لها مؤخرا، لاتهامها بالتجسس علي الهواتف الشخصية، بهدف الحصول علي معلومات وأخبار، فيجري التحقيق الآن مع الصحيفة، بعد إغلاقها بقرار من مالكها الملياردير الشهير جيمس ميردوخ. وتوقفت الصحيفة بعد 168 عاما من العمل الشاق، في مجال الإعلام الذي استطاعت أن تحقق فيه انتشارا وجماهيرية هائلة، تقدر بـ 7,5 مليون قارئ، بإصدار 8674 عددا،

يتم توزيعها في العالم كله، واعتذرت الصحيفة أمس قبل أن تغادر عالمها اليوم، وقال رئيس التحرير "كولن ميلر" بعد أن قاد موظفيه خارج مبني الصحيفة: "الآن في أفضل تقاليد شارع فليت، فإننا ذاهبون للسهر سويا في آخر ليلة تجمع موظفي الصحيفة".

أوضحت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن العديد من المصورين الصحفيين والتليفزيونيين تهافتوا علي مقر الصحيفة أمس لالتقاط الصور الأخيرة للكيان

الضخم (نيوز أوف ذي وورلد)، هذا المشهد العاطفي والمؤثر الذي جمع ما يقرب من 200 صحفي، ينسحبون من مقرهم الإخباري بلندن إلى مستقبل غير واضح.

وأضاف ميلر: "أريد أن أشيد بهذا الفريق الرائع، الذي يشهد اليوم لحظة صعبة جدا، وحزينة علينا جميعا"، مؤكدا: "ليس هذا هو المكان الذي نريد أن نكون فيه الآن، خارج صحيفتنا، كما أننا لا نستحق ذلك، بعد ما قدمناه للصحيفة والقراء، والمهنة الراقية".

وأوضح: "العدد الأخير الذي صدر في 48 صفحة، مع دموعنا واعتذارنا للجمهور الذي نودعه، سيتم توجيه أرباحه للأعمال الخيرية، ونحن فخورون برحلتنا مع الصحيفة وملايين القراء".

 

شاهد الفيديو

أهم الاخبار