خراف للعرب أفضل من علاقة بتل أبيب

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 22 ديسمبر 2010 16:51

 

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الأربعاء أن الحكومة النيوزيلندية تفضل العلاقات التجارية وبيع الخراف إلى الدول العربية عن علاقاتها مع إسرائيل .

ونشرت "الجارديان" برقية سرية سربها موقع "ويكيليكس" الإلكتروني أرسلتها هيلين كلارك رئيسة الوزراء النيوزيلندية عام 2004 الى الخارجية الأمريكية ، بعد اعتقال وإدانة شخصين يحملان الجنسية الإسرائيلية تم إلقاء القبض عليهما لمحاولتهما استخدام هوية أشخاص يعانون
من الشلل الدماغي للحصول علي جواز سفر نيوزيلندي.

 

وقالت كلارك "إن الحكومة النيوزيلندية الجديدة لا تري فقط أن الفعل الذي ارتكبه عملاء المخابرات الإسرائيلية يعد أمرا غير مقبول علي الإطلاق بل يعد تعديا سافرا على السيادة النيوزيلندية وعلى القانون الدولي".

وردا على ذلك ، قام مسئولون أمريكيون بإبلاغ زملائهم

في واشنطن بأن "الحكومة النيوزيلندية لديها القليل لتخسره في حالة اتخاذ موقف صارم تجاه إسرائيل في ظل الاتصالات والتجارة المحدودة بينهما، ومن المرجح أنها تريد كسب العالم العربي، حيث إن الحكومة النيوزيلندية ترى أن ذلك سيساعد في بيع الخراف للدول العربية ".

يذكر أنه تم الحكم على الإسرائيليين بالسجن لمدة ستة أشهر مع دفع غرامة قدرت بنحو 24 ألف يورو، وأرسلت إسرائيل اعتذارا رسميا إلى الحكومة النيوزيلنديةوتمت استعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في آواخر عام2005

 

أهم الاخبار