رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشعب الفرنسى الأكثر إسرافا في أوروبا

الصفحه الاخيره

السبت, 09 يوليو 2011 18:38
كتبت– نرمين حسن:


أكدت دراسة أوروبية أن الفرنسيين أكثر شعوب أوروبا إسرافا فى استهلاك المواد الغذائية موضحة أن 38 كيلو من المواد الغذائية تلقى فى فرنسا كل ثانية .

وأوضحت الدراسة أن 21% من المواد الغذائية المشتراه فى فرنسا لا تستخدم وينتهى بها الأمر فى القمامة ويتم تفكيك 30% منها دون استخدام.

وأشارت الدراسة إلى أنه خلال عام تجاوز حجم النفايات الغذائية 5,6 مليون طن تقدر

قيمة تكلفتها 430 يورو لكل شخص سنويا .و للحد من كم الفاقد قرر الاتحاد الفرنسى للبنوك الغذائية جمع المنتجات الغذائية غير المباعة والمقرر إلقاؤها فى القمامة .

وأكد بينوا هارتمان المتحدث الرسمى باسم وكالة فرنسا للبيئة الطبيعية أن قضية إهدار المواد الغذائية بشكل يومى أهم بالنسبة للقرى والمناطق الريفية أكثر من المناطق

الحضارية موضحا أن سكان الريف يحتاجون للسير أكثر من 50 كيلومترا للوصول إلى السوبر ماركت الكبرى لذلك يضطر إلى شراء كميات ضخمة من المواد الغذائية ووضعها فى الفريزر حتى لا يحتاج لتكرار الرحلة عدة مرات فى فترة قصيرة . أما فى المناطق الحضارية فإن الناس يتكالبون على العروض المقدمة مما يدفعهم للشراء بكميات كبيرة . بمجرد الكشف عن تفاصيل الدراسة أعلن وزيرا البيئة والزراعة عن إطلاق عدة دراسات أخرى لبحث هذه الظاهرة وتقييم آثارها السلبية على الاقتصاد الفرنسى .

 

أهم الاخبار