رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"البندقية" تشكو من كثرة السياح!!

الصفحه الاخيره

الخميس, 07 يوليو 2011 18:19
كتبت – شيماء شعبان:

حذرت مجموعة حماية التراث الإيطالى من أن الآثار التي تضمها مدينة البندقية قد تتعرض للتلف، تحت وطأة زيادة أعداد السياح الذين يفرضون حصاراً على المدينة.

وذكرت صحيفة (يو إس إيه توداي) الأمريكية أن مجموعة "بلدنا إيطاليا" اتهمت حكومة بلادها بأنها "لم تقدر الآثار المدمرة لمشاريع التطوير فى الماضى والمستقبل لسياسة السياحة". في إشارة إلى أن المشروعات السياحية تزيد عدد السياح القادمين للمدينة مما يشكل ضغطاً
مستمراً على مناطقها الأثرية.

كما ستطلب المجموعة من منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتربية والتعليم (اليونيسكو) بوضع المدينة فى قائمة المدن المهددة بالخطر، وإزالتها من قائمة مواقع التراث العالمية؛ نظراً لأنه يزورها يومياً –ربما لهذا السبب- حوالى 60 ألف سائح يومياً، بما فى ذلك عدد متزايد من السفن السياحية.

وأشارت الصحيفة إلى تصريح أليساندرا موتولا مولينو

رئيسة مجموعة "بلدنا إيطاليا" لحماية البيئة، نقلاً عن صحيفة (تليجراف) البريطانية، الذي قالت فيه: "لم تكن الحكومة الإيطالية تعتزم مُطالبة اليونسكو بهذا، ولكن هذه الإجراءات مطلوبة لحماية مدينة البندقية وبحيرتها، فنحن نحتاج إطلاق إنذار دولى".

وأضافت (يو إس أيه توداي) أنه يتم الآن بناء سد للفيضان وحركات المد والجزر الآتية من بحر الأدرياتيك لبحيرة مدينة البندقية، والذى مازال تحت الإنشاء بتكلفة 4.8 مليار دولار، ولكنه سيصبح جاهزاً للعمل فى عام 2014. ويكشف بعض خبراء البيئة عن قلقهم من أن يمثل هذا الإجراء بديلاً مؤقتاً فقط.

أهم الاخبار