رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. زيجات غريبة في عالم الحيوان

الصفحه الاخيره

الاثنين, 04 يوليو 2011 13:07
كتبت - عزة إبراهيم:


نشرت صحيفة (تليجراف) البريطانية العديد من الصور الجديدة والمتميزة ضمن ملحقها (صور اليوم)، ولكن أبرز ما يلفت الانتباه في هذه المجموعة المصورة، هي الزيجات غير الطبيعية بين فصائل مختلفة من الحيوانات التابعة لنفس النوع، وكان أكثرها غرابة النمر واللبؤة، والحمار وأنثى الحمار الوحشي. ورصدت كاميرا الصحيفة نتائج هذه الزيجات، والتي أسفرت عن فصائل جديدة تقع بين الفصيلتين الأم، وسط اندهاش الجميع من قدرة هذه الزيجات

علي الإنجاب، بصور طبيعية.

تزوج نمر يدعي (جوجو) من أنثي أسد تدعي (شاشا)، وأنجبا أربعة أشبال، عمرهم اليوم 36 يوما، والصورة تنقل مشهد استلقاء الأشبال الصغار إلي جوار أمهم من فصيلة الأسد، في حديقة الحيوانات البرية، بمدينة هايكو، في جنوب الصين.

أنجبت أمس الأحد أم من فصيلة الحمار الوحشي بعد تزاوجها من حمار-عادي-، ذكرا نصف

وحشي ونصف حمار، في حديقة برية، بمدينة إكسامين الصينية.

وقال حارس الحديقة للتليجراف: "شاهدت التزاوج الطبيعي بين الحمار الوحشي والحمار في الصيف الماضي، ولكن ذهلت عندما أسفر ذلك عن حمل الحمارة الوحشية في فبراير الماضي، كما أن ميلادها أنتج حمارا نصف وحشي ونصف حمار".

ونشرت الصحيفة ضمن مجموعة صور العدد، مشهدا مختلفا لحشرة غاية في الغرابة، التقطتها كاميرا المصور التي أخذت الحشرة تحدق بها كأنها شيطان يتوعد ناظره، علي حد تعبير المصور البريطاني كريس ماتيسون، الذي اكتشف هذه الحشرة في إحدي الغابات البرية بالإكوادور.

 

 

أهم الاخبار