رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محمد صبحي يدعو للتبرع في حملة "المليار"

الصفحه الاخيره

الاثنين, 04 يوليو 2011 10:00
لندن - أ ش أ:


دعا الفنان محمد صبحي المصريين في بريطانيا إلى المشاركة في حملة المليار التي تبناها بعد قيام ثورة 25 يناير وذلك للمساعدة في بناء مساكن للفقراء في مصر من سكان العشوائيات التي تصل إلى 1200 منطقة عشوائية. وقال صبحي- في لقاء مع الجالية المصرية في مقر رابطة المصريين في بريطانيا بلندن مساء أمس الأحد- إن حملة المليار التي يتبناها تهدف في البداية إلى بناء مساكن لسكان 33 منطقة عشوائية بالتعاون مع القوات المسلحة التي قامت بالتبرع ب

50 مليون جنيه، إضافة إلى تبرعات من داخل مصر وصلت إلى نحو 700 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه زار فرنسا وألمانيا والتقى بالجاليات المصرية هناك ولمس منهم التعاون الكبير في سبيل المساعدة.

وأضاف أنه يفضل جمع التبرعات من المصريين في أنحاء العالم، معربا عن نيته الى مواصلة حملته في الولايات المتحدة الأمريكية وفي دول الخليج العربي.

ونوه بأن المشروع الذي يجمع له التبرعات يتضمن إقامة

مساكن ومدارس ودور عبادة ومستشفيات وستقوم ببنائه القوات المسلحة، وأنه وصل الى اتفاق مع قادة المجلس العسكري في مصر إلى مشاركة أصحاب الحرف من سكان العشوائيات في عملية إعادة بناء المناطق العشوائية نظير أجر كوسيلة لكسب العيش.

ووعد الفنان محمد صبحي المصريين في الخارج بأنه سيكون متابعا جيدا للتطورات في المشروعات التي يجمع التمويل لها بحيث إذا حدث أي شكل من أشكال الخروقات لأهداف المشروع يكون هو أول من يبلغ من ساهم في المشروع أو كان يعتزم المساهمة فيه.

ولفت إلى أن عمليات البناء ستبدأ خلال ثلاثة أشهر في المناطق العشوائية في مدن القاهرة وبورسعيد والسويس واسكندرية والمنيا.

 

أهم الاخبار