رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

25سعوديا على قائمة أغنياء العرب

الصفحه الاخيره

الأحد, 19 ديسمبر 2010 15:58


أعلنت مجلة "أريبيان بزنس" قائمتها السنوية عن أغنياء العرب لعام 2010 وتضمنت القائمة هذا العام هيمنة سعودية تمثلت بدخول 24 اسما سعوديا جديدا, بالإضافة إلى احتفاظ بعض الأسماء بمراتبهم من السنة الماضية.

وقال حسن عبدالرحمن رئيس تحرير مجلة "أريبيان بزنس" :"تصدر الأمير الوليد للسنة السابعة على التوالي قائمة مجلة أريبيان بزنس، حيث زادت ثروته خلال الأشهر الماضية أكثر من ملياري

دولار، لتبلغ ثروته 20.4 مليار دولار، مقابل 18 مليار دولار في العام الماضي".

كما احتفظ رجل الأعمال السعودي محمد بن عيسى الجابر بالمرتبة الثانية بزيادة تقارب 3 مليارات دولار، بعد أن استطاعت شركة إم بي آي الجابر الاستحواذ على مجموعات فندقية جديدة، وزادت عدد فنادقها في عموم أوروبا وأمريكا.

وتضم بعض أشهر المعالم التاريخية في أوروبا، مثل أوبري كول تريموال هوتيل، وأوتيل بلازا الشهير، والاثنان في قلب مدينة باريس.

واستطاع كل من الوليد والجابر زيادة ثروتهما على الرغم من تأثير الأزمة العالمية على مختلف الأسواق، والسبب هو اقتناص بعض الفرص المتوفرة في أكثر من سوق عالمية.

وقال عبد الرحمن: "إن الأسماء الـ24 الجديدة التي دخلت القائمة هذه السنة في معظمها من العائلات الاقتصادية المعروفة التي كونت ثرواتها على مدى السنوات الماضية مع تطور المملكة العربية السعودية وازدهارها الاقتصادي".

 

أهم الاخبار