"قعدة عرب" تصالح "أشراف وعرب" قنا

الصفحه الاخيره

الأحد, 19 ديسمبر 2010 11:14
كتب : أمير الصراف

نجحت الجهود الشعبية بقنا بالتنسيق مع المحافظ مجدي أيوب واللواء عادل مهنا مدير الأمن فى عقد جلسة صلح بين

الأشراف والعرب لتدارك الأحداث المؤسفة التي وقعت أمس الأول بين أطراف من القبيلتين.

تألف وفد من قبيلة الأشراف ضم اللواء إبراهيم عبد المقصود والعميد جمال النجار نائبا دائرتي قفط وبندر قنا والنائب السابق رفاعي عبد الوهاب ومحمد حسن العجل عضو محلى محافظة قنا واللواء نظامي سليم وكيل نقابة الأشراف بقنا وعمد قرى الأشراف .

والتقى بوفد من قبيلة العرب ضم النائب

السابق أحمد الجبلاوى ونجله الجبلاوى " الصغير" عضو محلى محافظة قنا وعبد الفتاح سباق ومحمد أحمد عمدتي الجبلاو والصالحية ومحمود الضبع عضو محلى محافظة قنا ، بدايون عائلة الزوايدة بمنطقة الشيخ حسين .

وقام الطرفان بتقديم العزاء بديوان "عائلة شحات " بقرية الصالحية والتي توفى أحد أبنائها أثناء عبوره الطريق العام بعد أن صدمته سيارة مسرعة أثناء وقوع أحداث الشغب أمام القرية .

ثم قاما بزيارة لقرية الأشراف الشرقية حيث تبادل الطرفين الأحاديث الودية فى مندرة عمدة القرية فراج الزمر .

وقال الجبلاوى " الصغير " ل " الوفد " إن قيام وفد من قبيلة الأشراف بتقديم العزاء لعائلة حسين محمد على فوت الفرصة على مثيري الضغائن بين قبائل قنا ، لافتا إلى أنه يتعين على الجميع اللجوء لمظلة المواطنة لدرء حالة الاحتقان السائدة.

كانت الجلسات التمهيدية للصلح قد ترأسها اللواء عادل مهنا مدير أمن قنا صباح أمس بلقائه بالنواب وأعضاء المحليات وعمد ومشايخ القرى لتدارك أحداث الشغب التي وقعت على الطريق السياحي أمام قرية " الجبلاو " على خلفية قيام سائق من الأشراف بخطف آخر من الجبلاو .

أهم الاخبار