رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى رمضان .. هنعيش من غير ياميش

الصفحه الاخيره

الأحد, 19 يونيو 2011 19:17
كتب – محمد عادل:


"لازم نعيش من غير ياميش", هو عنوان حملة "مواطنون ضد الغلاء" لمقاطعة الياميش هذا العام، التى ستستمر حتى الأسبوع الأول من شهر رمضان القادم.

أوضح محمود العسقلانى منسق الحركة اليوم الأحد أنه فى ظل الارتفاع غير المبرر لياميش رمضان واحتياج المستهلكين للسلع الضرورية، يتوجب فرض سياسات تقشف ومقاطعة الياميش على الفور، خاصة أنه ليس سلعة ضرورية، ولا يعدوا كونه سلعة ترفيهية يمكن الاستغناء عنها .

وأضاف أن الحملة سوف تستمر خلال الأسبوع الأول من رمضان، فى محاولة لوقف استغلال كبار التجار لحالة النهم التى تنتاب المستهلكين قبيل شهر رمضان .

وأوضح انه يستهدف من الحملة نشر ثقافة استهلاك جديدة تراعى الظروف الاقتصادية الراهنة، وحاجة المستهلكين للسلع الضرورية، مضيفاً أن المرتبات والدخول فى مصر تتطلب حسابات مختلفة تراعى حاجة الناس، ولا يمكن بأى حال من الأحوال الاستمرار فى

النمط الاستهلاكى الراهن.

وأشار العسقلانى إلى أنه يجب أن نرشد الاستهلاك فى الشهر الكريم بما يتوافق مع الدخول المتدنية خاصة أن الحكومة تبنى توجهاتها الضريبية على حجم الاستهلاك الترفيهى .

وقال العسقلانى مؤكداً "نقدر نعيش من غير ياميش"، لأن مصر بحسبما رصده الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء سجلت ارتفاعا قدره 16.3 % في عجز الميزان التجاري ليتجاوز 10 مليارات جنيه خلال إبريل من العام الماضى 2010 مقابل 8.647 مليار في الشهر ذاته من 2009، بالرغم من صعود قيمة الصادرات السلعية إلى 12.5 مليار.

أهم الاخبار