رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مع الكريسماس: الثلوج تشل تنقلات أوروبا

الصفحه الاخيره

السبت, 18 ديسمبر 2010 14:07
بوابة الوفد- وكالات


أدى تساقط الثلوج بغزارة غير اعتيادية، اليوم السبت، إلى شل حركة عدد كبير من مطارات أوروبا، بينما علق مئات من سائقي السيارات على الطرق في بريطانيا وإيطاليا وفرنسا، مع بداية عطلة عيد الميلاد.

وفي مطار فرانكفورت الذي يعد المعبر الرئيسي لحركة الملاحة الجوية الأوروبية، ألغيت حوالى 170 رحلة صباح السبت بسبب موجة البرد التي تسبب فوضى في كل الرحلات الجوية الأوروبية، حسبما ذكر ناطق باسم المطار. وأمضى حوالى

2500 مسافر ليل الجمعة السبت في المطار.

وأدى تساقط الثلوج بكثافة الى صعوبات في حركة النقل البري في شمال وغرب بريطانيا مع بدء عطلة عيد الميلاد، واضطر مئات من سائقي السيارات لأن يمضوا ليلتهم في آلياتهم بسبب شاحنة أغلقت طريقا سريعا في لانكشير شمال غرب انجلترا.

وسجل تأخير على رحلات القطار السريع يوروستار وصل بعضها الى ستين

دقيقة بينما قلصت شركة سكك الحديد رحلاتها في جنوب شرق انجلترا، وقال مكتب الارصاد الجوية البريطانية إن البلاد في طريقها لأن تسجل أبرد ديسمبر، تشهده منذ 1910.

وشهدت ايطاليا أيضا تساقط ثلوج كثيفة غير عادية في توسكاني، وكذلك بعض الثلوج في روما ونابولي وكابري جنوباً، وتحاول فرق الدفاع المدني في منطقة فلورنسا تحريك السيارات والشاحنة العالقة في الثلج صباح السبت.

وفي فرنسا وفي أوج التنقلات بمناسبة تعطيل المدارس في عيد الميلاد، شهدت حركة النقل البري اضطرابات كبيرة صباح السبت في شمال البلاد وغربها، حسب مركز معلومات حركة السير.

أهم الاخبار