رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تهديد بتدويل نقل "العباسية" لبدر

الصفحه الاخيره

الخميس, 16 ديسمبر 2010 17:27
كتبت: رقية عنتر


قرر أطباء مستشفى العباسية تصعيد موقفهم ضد محاولات نقل المستشفى لمدينة بدر ليحل محله مدينة تجارية, وتنظيم سلسلة من الوقفات الاحتجاجية ابتداء من 26 ديسمبر الجارى. جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد صباح اليوم، الخميس، لأطباء المستشفى.

وقالت د. بسمة عبدالعزيز رئيس لجنة رعاية المريض بمستشفى العباسية إن العاملين بالمستشفى بصدد إصدار بيان بعد غد، السبت، برفضهم نقل المستشفى, وجمع توقيعات جميع العاملين عليه.

وأشارت "عبدالعزيز" الى تدشين حملة توعية لجميع العاملين بالمستشفى والمرضى وذويهم

السبت المقبل وتستمر حتى يوم 25 ديسمبر الجارى, لتبدأ مرحلة التصعيد الاحتجاجى بسلسلة وقفات أمام المستشفى ومجلس الوزراء ووزارة الصحة.

وأضافت أن الأطباء بدأوا فعليا مرحلة التنسيق مع منظمات المجتمع المدنى ومنظمات الصحة النفسية داعية كل الفئات المستفيدة من خدمات "العباسية" للتضامن معهم للدفاع عن المستشفى.

وقالت "عبدالعزيز" إن كل المعايير الدولية المتعلقة بالصحة النفسية تحث على دمج المريض فى المجتمع إلا أن

ما تتبعه وزارة الصحة يؤدى لعزل المريض قائلة" الوزارة الآن ترغب فى إبعاد المريض النفسى لأطراف البلاد لتضع وصمة جديدة عليه " مشددة على أن هذه النظرة لم تعد موجودة بأى دولة فى العالم.

واستنكر د. احمد حسين طبيب نفسى بالمستشفى ما يحدث، مؤكدا أن الاطباء بصدد مخاطبة جميع الهيئات المهتمة بالطب النفسى وحقوق الإنسان، مطالبا نقابة الاطباء بأخذ موقف صارم تجاه ما يجرى.

وأضاف"حسين" أنه من المتوقع تشدين الاطباء حملة إعلامية لمواجهة القرار المتعسف – على حد وصفه – ملوحا بتدويل الاطباء للقضية فى حال تعنت الحكومة المصرية وإصرارها على نقل المستشفى لصحراء بدر .

أهم الاخبار