رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الزى الإسلامى" يمنع الفريق النسائي الإيرانى لكرة القدم من مباراة.. وإيران تحتج

الصفحه الاخيره

الاثنين, 06 يونيو 2011 19:01
BBC – وكالات


قرر الاتحاد الإيراني لكرة القدم تقديم احتجاج لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد منع منتخب الكرة النسائية الإيرانية من خوض مباراة ضد نظيره الأردني بسبب الزي الإسلامي الذي ترتديه اللاعبات الإيرانيات.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إن المباراة كانت ضمن التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن صيف العام القادم وقد انتهت دون أن تقام بمنح المنتخب الأردني ثلاث نقاط واعتباره فائزا بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر.

وقال على كافشيان رئيس الاتحاد الإيراني في تصريحات للوكالة "سنتقدم بشكوى لدى الفيفا

ضد المسؤولين عن إدارة المباريات.

ويذكر أن الخلاف حول زي لاعبات كرة القدم الإيرانيات قائم منذ عدة سنوات، وفي شهر إبريل الماضي قرر الفيفا منع المنتخب الإيراني النسائي لكرة القدم من اللعب في حالة ارتدت اللاعبات أغطية للرأس "إيشاربات" تتفق مع مبادئ الشريعة الإسلامية المعمول بها في إيران والتي تفرض على النساء تغطية الشعر.

وأدخل الاتحاد الإيراني بعض التعديل على ذلك الزي بهدف الوصول

إلى حل وسط لإنهاء الأزمة.

وتمثل التعديل في أن ترتدي اللاعبات الإيرانيا سروالا رياضيا طويلا مع غطاء للرأس يحجب الشعر والأذنين.

ولكن كافشيان يقول إنه "بالرغم من أن تعليمات الفيفا تحظر لعب كرة القدم بالزي الإسلامي، إلا أننا أجرينا معهم مفاوضات في هذا الشأن.. ولكن لسوء الحظ فإننا لا نعرف لماذا اعترض المسؤول البحريني المكلف بمراقبة المباراة ورفض السماح لنا باللعب".

وحرصت وسائل الإعلام الإيرانية على إبراز حقيقة أن المسؤول عن مراقبة المبارة بحريني الجنسية، على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها البحرين مؤخرا، ووجهت فيها الحكومة البحرينية السنية أصابع الاتهام للجماعات الشيعية التي من المعتقد أنها تحظى بدعم إيران.

أهم الاخبار