رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيسبوك: الشعب يريد عودة الملك

الصفحه الاخيره

الاثنين, 06 يونيو 2011 17:51
كتبت– نورا طارق:


فى الوقت الذى يفكر فيه المصريون فيمن يصلح لمنصب رئيس الجمهورية ظهرت صفحة على الفيس بوك بعنوان: "الشعب المصرى يريد رجوع الملك إلى مملكته" لتطالب برجوع الأمير أحمد فؤاد الثانى ليكون ملكا على مصر معللين طلبهم هذا بأن نهضة مصر بدأت فى عهد محمد على وأن انجازات هذه الأسرة افضل بكثير من انجازات عهد الجمهورية.

وقارن أعضاء الصفحة الذين بلغوا 1736 ناشطا– حتى كتابة هذه السطور - وقارنوا بين موقف الملك فاروق الذى تنحى دون أن يطلق رصاصة واحدة على فرد من أفراد الشعب مقابل

موقف مبارك الذى تنحى بعد قتل الآلاف من الشعب.

وملأت الصفحة الكثير من الشعارات التى تدعو لرجوع الأمير فؤاد مثل "ملككم بينكم فاظفروا به قبل فوات الأوان" "إن مصر بالنسبة لي ليست أموال و قصور، مصر بالنسبة لي هي شعب عظيم" نقلا عن الملك فؤاد الثاني، "إرجع يا ملك إلى ملكك ليرجع الحق إلى أصحابه حتى نأخذ حقنا".

واستشهد البعض بأحاديث الرسول "ص" لتأييد موقفهم مثل حديث الرسول "ص" السلطان ظل الله في

الأرض." وحديث "أعطي كل ذي حق حقه " على اعتبار بأن هذا حق الأمير احمد فؤاد ويجب ان يرد له.

وقد نشر أعضاء الصفحة بيانا صادرا عن الأمير أحمد فؤاد الثانى أثناء ثورة 25 يناير ليعبر عن أسفه لما حدث من سقوط قتلى ومصابين.

وملأت الصفحة العديد من الصور للملك فاروق وابنه الأمير احمد فؤاد الثانى واصبح عدد المنضمين للصفحة حتى الآن أكثر من الف عضو.

يذكر بأن الأمير احمد فؤاد يعمل الآن مستشارا فى وكالة اقتصادية وأن آخر زيارة له لمصر كانت العام الماضى وقام خلالها بزيارة الأماكن الأثرية، وكان يؤكد دائمًا فى جميع حواراته الإعلامية بأنه لم يحلم برجوع عهد الملكية أو أن يكون ملكا لمصر فى يوم من الأيام.

 

أهم الاخبار