رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيطاليا تغلق مجالها الجوي احتفالا بذكرى تأسيس الجمهورية

الصفحه الاخيره

الخميس, 02 يونيو 2011 10:41
روما- ا ف ب:


أغلقت قوات الامن الايطالية الوسط التاريخي في روما اليوم الخميس فيما يتجمع قادة من مختلف دول العالم لحضور العرض العسكري في مناسبة الاحتفالات بذكرى تأسيس الجمهورية الايطالية العام 1946. ويحضر الرؤساء الافغاني حامد كرزاي والاسرائيلي شيمون بيريز والفلسطيني محمود عباس والروسي ديمتري مدفيديف الاحتفالات الى جانب اكثر من 80 من قادة العالم وبينهم ايضا نائب الرئيس الامريكي جو بايدن ونائب الرئيس الصيني تشي جينبنج والامين العام للامم المتحدة بان كي مون.
وسيستضيف برلوسكوني الذي يواجه أوضاعا سياسية صعبة على الصعيد الداخلي لا سيما بعد هزيمة حزبه في الانتخابات المحلية، محادثات

بين بايدن والرئيس الروسي.
من جانب آخر، أشارت إذاعة الجيش الاسرائيلي الى احتمال انعقاد "قمة" في العاصمة الايطالية بين الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ورئيس السلطة الفلسطينية وبايدن.
وابدى بيريز استعداده اليوم الخميس للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وقال لإذاعة الجيش الاسرائيلي "نقيم علاقات مع السلطة الفلسطينية واذا التقيته في روما سأتحدث معه وسأصافحه".
من جهة اخرى، اكد بيريز ان زيارته تندرج في إطار الجهود التي يبذلها المسئولون الاسرائيليون لإقناع الدول الاوروبية بالتصدي لمشروع عباس المتعلق بطلب اعتراف
دولي بالدولة الفلسطينية في سبتمبر امام الامم المتحدة، وهو خيار يثير انقساما في صفوف المجموعة الدولية.
وأضاف الرئيس الاسرائيلي "هناك خلافات بين الدول الاوروبية، اوروبا ليست متحدة حيال هذا الملف. لذلك آن الاوان لمحاولة التأثير على ذلك". وقال "من المستحيل دعم إقامة دولة فلسطينية بدون الاخذ بالاعتبار مشاكل اسرائيل الامنية".
وكان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه التقى عباس في روما الاربعاء قبل مغادرته الى اسرائيل في زيارة تستغرق يومين.
وقد اغلق المجال الجوي فوق روما في هذه المناسبة فيما سينظم عرض طيران وكذلك عرض عسكري،وسينظم العرض في ساحة فيا دي فور امبريالي.
وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية ومقتل موسوليني صوت الايطاليون في استفتاء شعبي في 2 حزيران يونيو 1946 لصالح إلغاء الملكية،كما تصادف هذه السنة الذكرى 150 لتوحيد ايطاليا.

أهم الاخبار