رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. حرب "الخيار" بين ألمانيا وأسبانيا

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 01 يونيو 2011 20:23
كتبت – آيات عزت :

فجرت بكتيريا "الخيار" أزمة سياسية في أوروبا وتوترا دبلوماسيا بين أسبانيا وألمانيا، حيث يسعى الأطباء، في سباق مع الزمن، إلى وقف انتشار بكتيريا "إي-كولاي" المعوية التي تسبب إسهالا ونزيفاً، وأدت إلى وفاة 15 شخصاً حتى يوم أمس، في السويد وألمانيا، الدولتين اللتين قالتا إن مصدر البكتيريا خيار مستورد من إسبانيا.

الأطباء يكافحون للقضاء على "إي كولاي" القاتلة التى أدت إلى حدوث أزمة صحية تتفاقم حصيلة ضحاياها يوما بعد الآخر.

بينما تنتقد روزا اغيلار- وزيرة الزراعة الإسبانية- إدلاء السلطات الألمانية "بـتصريحات

لا أساس لها اتهمت فيها الخيار الإسباني، دون امتلاك معطيات ذات مصداقية بهذا الشأن".

وطالبت أول أمس، في اجتماع مع نظرائها الأوروبيين في ديبريسين في المجر، بتعويض منتجي الخضر الأوروبيين الذين قدرت خسائرهم بـأكثر من 200 مليون يورو أسبوعيا .

كما أعرب وزراء الصحة الأوروبيون عن قلقهم من انتشار بكتيريا "اي-كولاي" المعوية، وقال معهد "روبرت كوخ" أن أكثر من ألف شخص في ألمانيا وأوروبا أصابتهم العدوى.

بينما تم الإعلان عن حالات إصابة مؤكدة أو اشتباه بإصابات بالبكتيريا في السويد والدنمارك وبريطانيا وهولندا والنمسا وفرنسا وسويسرا وإسبانيا، لكن جميع المرضى قادمون على ما يبدو من ألمانيا

وفي الوقت الذي تكتظ فيه مستشفيات شمال ألمانيا، أعربت السلطات الالمانية عن خشيتها من ذروة اصابات قادمة بسبب ان حضانة البكتيريا يمكن ان تدوم أسبوعا. وبلغ عدد الوفيات في ألمانيا 14، بينما أشارت التقارير إلى حالات وفاة جديدة محتملة .

وقال جان غال مدير مشفى خاص في ألمانيا أمس الأول، إن مثل هذا الانتشار (للبكتيريا) لم نشهد له مثيلا، مشيرا إلى أن السلطات الألمانية تحاصر الوباء بصورة مكثفة للقضاء على هذه الأزمة.

شاهد الفيديو :


 

 

أهم الاخبار