رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

1 يوليو.. مليونية الحرية للشعوب العربية

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 01 يونيو 2011 13:05
كتب - أحمد عبدالرحمن:


دعا نشطاء على الفيس بوك لعمل مليونية لدعم الحرية في الدول العربية والأجنبية في الأول من يوليو المقبل، وقرر النشطاء أن تبدأ المليونية من ميدان التحرير والإسكندرية وكثير من الدول العربية والأجنبية وذلك بالتواصل مع الشباب في عواصم الدول العربية. أكد النشطاء  علي رفع شعارات "كرامة.. حرية.. عدالة اجتماعية" مطالبين بحكم الشعب وعدالة ونزاهة الانتخابات وحرية الإعلام والصحافة وأن يكون الجيش والحكومة في خدمة الشعب.

وعلق أحد الناشطين ويدعى خالد جمال على الدعوة قائلاً: "سبحان الله

على التوافق العجيب، ولعله ببركة إخلاص نية الداعي، ففي نفس توقيت تلك الحملة هناك مليونية تطبيق الشريعة في ذات اليوم، تنطلق من ميدان التحرير وكل المحافظات بل الدول العربية أيضا بدءا بتونس، وعند التأمل فالدعوتان متطابقتان علم من علم وجهل من جهل فمما لا يشك فيه عاقل فضلا عن مسلم أن تطبيق الشريعة هو كمال الحرية، وهو النموذج لكل من أراد التأسي
به، فإنما جاءت الأديان الصحيحة كلها لتحرير الإنسان من ظلم أخيه الإنسان ومن تبعيته بل عبوديته له".

ويرى محمد صالح أن العمل أهم من التظاهر قائلاً: "بعد هزيمة 5 يونيو عام 67 كان هناك شعار لكل أبناء مصر وهو يد تعمل ويد تحمل السلاح وكان الناتج عظيما خلال حرب الاستنزاف التي قامت بها قواتنا المسلحة وكان نصر اكتوبر73 ثمرة هذا الشعار فلنتفق جميعا أن للشعب مطالب وهذه المطالب لن تتحقق بالتظاهر الدائم.. لم تكن ثورة 25 للاستغراق في التظاهر الذي أصبح الان شبه دائم يجب ان نتظاهر علي انفسنا ونعود للعمل ثم العمل حتي تبقي مصر محروسة".

أهم الاخبار