رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكبر كعكة فى العالم..أردنية وطبقاتها بعدد سنوات الاستقلال الـ65 !

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 31 مايو 2011 18:42
بوابة الوفد- وكالات:

حقق منتجع وفندق كمبينسكي عشتارالبحر الميت بالأردن رقماً قياسياً جديدا بعد أن صنع أكبر كعكة في العالم العربي، والتى بلغ ارتفاعها 65 طابقاً، وهي عدد سنوات استقلال المملكة الأردنية الهاشمية.

وقالت السيدة جانيت ابراهامز، المديرة التنفيذية للتسويق والمبيعات في فنادق ومنتجعات كيمبنسكي بالأردن إنه تم صنع هذه الكعكة بهدف المشاركة في ذكري مرور 65 عاما علي استقلال الأردن بتحقيق رقم قياسي لم يسبق له مثيل في الأردن أو العالم العربي.
ويسعي الفريق الذي شارك في صنع هذه الكعكة العملاقة التي أقيمت في بهو فندق كمبينسكي عشتارالبحر الميت إلي الدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية.
وأوضحت السيدة ابراهامز بحسب وكالة أنبار رم الأردنية أن العمل في إعداد هذه الكعكة استغرق ثلاثة أسابيع واستغرقت عملية خلط المكونات خمسة أيام استخدمت فيها 5400 بيضة و400 كجم من الدقيق و160 كجم من السكر.
وأشرف علي صناعاتها الشيف الأردني
أحمد الفران بمساعدة فريق ضمن 32 طباخاً و12 مهندساً صمموا قواعد الكعكة لكي تظل قائمة لمدة أسبوع كامل وسط بهو الفندق.
وذكرت جانيت ابراهامز أن هذا إنجاز يسجل لفندق ومنتجع كمبينسكي عشتار البحر الميت ولم يحصل من قبل في تاريخ الصناعة الفندقية في الأردن.
وقالت إن لدينا الكثير من الإنجازات القادمة لتحقيق الأرقام القياسية وتقديم المزيد من الإبداعات.
وتم قص الشريط التقليدي عن الكعكة العملاقة من قبل وزير السياحة الأردني السابق وعدد من أعضاء البرلمان والسفراء والإعلاميين ورجال الأعمال في الأردن خلال حضورهم الحفل الذي أقامه فندق كمبينسكي عشتار البحر الميت.

أهم الاخبار