رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شركة إسرائيلية أمريكية تهرب كوكايين بمطار القاهرة

الصفحه الاخيره

الجمعة, 27 مايو 2011 18:56
كتبت - نورهان عبدالله:


قدّم سيد صلاح مندوب شركة البريد الأمريكي بلاغا للنائب العام برقم صادر 605 والوارد 1608 كشف فيه عن وجود فساد مالي وإداري بالشركة.

ومن المعروف أن هذه الشركة تقوم بشحن بوصلات خاصة بشركات أمريكية مقرها إسرائيل وبصفته مندوباً لهذه الشركة فمهمته توريد شيكات من إسرائيل لمصر وتحصيلها من إدارة البنك المزراحي الذي يعادل البنك الأهلى فى مصر وتخص تلك الشيكات أعمال أحمد عز فى إسرائيل وفواتير الغاز والصيانة وشحن بعض قطع الغيار .

وقال في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد": فى البداية طاردتني شكوك في مدير شركة البريد الأمريكي "طوني كوستا" ويعتبر الوكيل الوحيد للشركة فى مصر .

وأضاف طوني شخصية مسيطرة وفاسدة إدارياً وأخلاقياً حيث كان

يقوم بتخريج 350 وجبة في اليوم ولمدة 6 سنوات لقرية البضائع ورشاوي تقدر ب 15 ألف جنيه بالإضافة أنه المسئول عن عقود قطع غيار اتش بي و آبيل .

وأضاف تأكدت الشكوك في قضية تهريب الكوكايين والتي كانت تخص "طوني كوستا" على يد مأمور الجمرك "محمد عبد العزيز"حيث تصدى لهذه الشحنة ومحتواها 2/1كيلو كوكايين قادمة من لوس أنجلوس على المعادي وصاحب الشركة حينذاك هو "محمد منصور" في نفس الوقت هو وزير النقل السابق وتم تلفيق القضية لشاب سوداني يقطن بحى المعادي بواسطة مندوب اسمه

"ماجد زغلول " واستمد التحقيق لفترة ثم حكم له بالبراءة وهذا الكلام مدون في الشركة وبعدها ب15 يوما تقريباً تم القبض على الشحنة الثانية ولكن طوني قام بتمويه من خلاله كشف الشحنة الثانية للحكومة في مقابل تبرئة نفسه وشركته وتحسين صورته وسمعته.

وتابع قوله لقد أرسلت للنائب العام 3 شكاوي بخصوص قرية البضائع فمصر كلها بسهولة ممكن أن تخرج من قرية البضائع وعند الليل تقلع طائرة في تمام الساعة 2 بالليل محملة بصناديق مغلقة ولا أحد يستطيع الاقتراب منها فكل شركة تمتلك منفذا لها تقوم من خلاله بتهريب بضائعها .

وأكد أن المشكلة تكمن في عدم وجود مراقبة داخل قرية البضائع، فالرشاوي والأموال تحتل المركز الأول لتسهيل عملية المرور والشحن للخارج.

وأضاف اتجهت للمكان فلم أجد أى قضية بنيابة الوسط كما قيل لي لأن طونى مرتبط ارتباط وثيقاً بالحكومة الأمريكية مما يرهب النائب العام .

أهم الاخبار