رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فريق تصفية بن لادن علامة تجارية لديزني

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 25 مايو 2011 19:15
كتبت-عزة إبراهيم:

قدمت شركة المنتجات الترفيهية الأمريكية، ديزني، طلب احتكار لاسم الفرقة السادسة بالقوات البحرية الأمريكية (SEAL6)، التي نفذت عملية اغتيال أسامة بن لادن، كعلامة تجارية خاصة بمنتجاتها. وقد رفضت قيادة القوات البحرية تقديم رد على الطلب حتى الآن، وهو أثار مخاوف الشركة من ذهاب العلامة التجارية لشركة أخرى. وهددت ديزني بأنها ستلجأ للقضاء في حالة حدوث ذلك، نظراً لأنها كانت الأولى التي تتقدم بمثل هذا الطلب بعد يومين فقط من الاغتيال.

وذكرت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية أن الفرقة السادسة تحظى بشهرة واسعة وشعبية كبيرة في الشارع الأمريكي، منذ مقتل بن لادن، وهو ما
دفع شركة ديزني لتقديم طلب احتكار لاسم هذه الفرقة (SEAL6)، كعلامة تجارية خاصة بمنتجاتها الترفيهية المنتشرة في جميع أنحاء العالم، من لعب أطفال وألعاب فيديو وملابس وأحذية والحلي وكرات ثلج عيد الميلاد.
وأشارت الشبكة إلى أن أكثر ما يقلق في هذه العملية الترويجية هو أن ديزني ستسعى بالتأكيد إلى إبراز التطبيقات البحرية القتالية والتعريف بالتشكيلات الداخلية، والكشف عن العمليات الخاصة الإستراتيجية والتعقيدات التكتيكية. ولعل هذا أحد الأسباب التي استدعت صمت القوات البحرية وعدم إيضاح موقفها حتى الآن.
وأضافت الشبكة أن ديزني رفضت طلبات (فوكس نيوز) المتكررة للحصول على تعليق حول عدم رد القوات البحرية الأمريكية حتى الآن. وفي الوقت نفسه لم ترد البحرية الأمريكية أيضاً على رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية المتكررة ليوميين متتاليين، في محاولة لمعرفة ردها على تطبيق العلامات التجارية البحرية علي منتجات ديزني.
وذكرت الشبكة أنه في وقت سابق أجابت البحرية الأمريكية يوم 13 مايو الجاري علي طلب الشبكة للتعليق حيث قال المتحدث إنه لا يعلم شيئا عن هذا العرض مشيرا إلي أنه سيترك الرد لمحامين البحرية.
وأشارت الشبكة إلى أن ديزني لن تقبل أن تسطو أية شركة أخرى على هذه العلامة التجارية في حالة قبول البحرية للمبدأ، وأن القضية قد تصل إلى ساحات القضاء إذا لم تحتكر ديزني هذا العرض الذي كانت صاحبة المبادرة الأولي فيه.

أهم الاخبار