رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أجواء ألف ليلة وليلة فى حفلة لعب فيها بيل كلينتون دور"شهريار"

أجواء ألف ليلة وليلة فى حفلة لعب فيها بيل كلينتون دورشهريار
فيينا - أ ف ب :

شارك آلاف الأشخاص المتنكرين مساء السبت في "فيينا" في ديكور خارج من قصص ألف ليلة وليلة في النسخة الحادية والعشرين لحفلة "لايف بال" الراقصة التي يذهب ريعها لمكافحة الإيدز إلى جانب شخصيات مثل "بيل كلينتون" والمغني "ألتون جون" والممثلة الهندية "إيشواريا.

وقد التقى المشاركون وهم متنكرون بلباس شهريار وشهرزاد وغيرها من شخصيات تلك الحقبة، أمام مقر بلدية المدينة التي تحولت إلى قصر من قصور الشرق. وقد اختير موضوع ألف ليلة وليلة لهذه السهرة الخارجة عن المألوف

وهي أهم حدث أوروبي لمكافحة الإيدز.
وقد تخلل السهرة عرض أزياء في الهواء الطلق للمصمم الإيطالي "روبرتو كافالي" على منصة أخذت شكل شريط أحمر.
وقد شارك في الحفلة الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون والمغني البريطاني إلتون جون اللذان قدم كل واحد منهما مؤسسته الخيرية فضلا عن المغنية "فيرغي" سفيرة مؤسسة "إمفار" الأميركية لمكافحة الإيدز. وأتت أيضاً الممثلة الأميركية "هيلاري سوانك" وعارضة الأزياء التشيكية "كارولينا
كوركوفا".
وحرصت إيشواريا سفيرة برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز على التشديد على إجراءات الوقاية التي تطال النساء والأطفال.
ومنحت جائزة "لاي بال كريستال أوف هوب" التي تكافئ سنويا مبادرة في مجال مكافحة الإيدز إلى مشروع "غيرل إيفيكت" الذي يروج في دول عدة لتربية المراهقات لتجنبيها الزيجات القصرية والحمل المبكر واحتمال أن يصبن بفيروس الإيدز.
والمشاركون يساهمون بحسب قدرتهم فمنهم من يدفع بين 75 و150 يورو فيما الشخصيات الكبيرة تشارك في مزاد خيري.
ويستقطب "لايف بال" سنويا نحو 40 ألف مشاركا وقد سمح العام الماضي بجمع 2.1 مليون يورو. وتوزع العائدات مناصفة على جمعيات تكافح الإيدز في النمسا وعلى مشاريع في الخارج.

 

أهم الاخبار