فيديو.. إعلان وثيقة التيار الرئيسي المصري

كتبت- ناهد إمام:


"إن أهلية الشعوب فى حريتها، إن الأفراد الأحرار يصنعون الشعب الحر، الشعب الحر هو المؤهل لأن يحكم والشعب غير الحر هو مؤهل إلا لأن يستعبد والاختيار لنا وقد اخترنا أن نحكم مقدراتنا وألا نستعبد بعد اليوم، وأنا الموقع على هذا الإعلان، أعلن: أننى إنسان حر مصري أحيا بالعدل وللعدل، إنسان حر مصري احيا بالكرامة وللكرامة انسان حر مصري أحيا لأنهض بمصر كى تنهض بي، انسان حر مصري ارفض استبداد الأقلية بالأغلبية أو الأغلبية بالأقلية، انسان حر مصري أرى أن الأكثر أهلية لابد أن يتقدم الصفوف بغض النظر عن الدين أو الجنس أو السن".

هذا هو جزء من الإعلان المصري للعدل والحرية والإنسانية الذى وقع عليه أمس الجمعة 20 مايو ما يقرب من 3 آلاف مصري، فى

احتفالية كبيرة بحديقة الأزهر تم خلالها تدشين وثيقة التيار الرئيسي المصري، بحضور نخبة من السياسيين والمثقفين وقادة الرأى فى المجتمع.

وقد قام بإعداد الوثيقة أكثر من 15 شخصية وطنية، فى مقدمتهم المستشار طارق البشرى، والدكتور سيف عبد الفتاح الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور مصطفي حجازى المفكر الاستراتيجي، والدكتورة هبة رؤوف الأستاذة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور معتز عبد الفتاح المستشار السياسي للدكتور عصام شرف رئيس الوزراء والأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والدكتور سمير مرقص.

وقالت صفحة الوثيقة على الفيس بوك: إن توقيعات المصريين على إعلان الوثيقة سيتم جمعها فى صفحة بعنوان: "الشعب يريد" .

يذكر أن التيار الرئيسي المصري هو تيار يضع في أولوياته الإنسان المصري الحر بغض النظر عن معتقداته الدينية أو أفكاره الأيدلوجية أو السياسية ولا يشكل هذا التيار أي حزب سياسي أو جماعة أو جمعية ما بل هو تيار يجمع كل المصريين تحت هدف واحد هو أن مصلحة الوطن الذي نحيا فيه جميعاً فوق الجميع وفوق أي مصلحة شخصية لأي تيار أو حزب أو جماعة ما أو طائفة.

وهو التيار الذي يسبق الدولة ويبقى فوق الدستور، نحو مأسسة حالة (الشعب يريد) وما تمثله تلك الحالة من التوافق المجتمعي الذي خلقته حالة ميدان التحرير وميادين التحرير في طول مصر وعرضها.

شهدت الاحتفالية كلمات للدكاترة معتز عبد الفتاح، ومصطفي حجازى، وسيف عبد الفتاح، وهبة رؤوف، وسمير مرقص، ومداخلة تأييد من الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ، قال فيها:" أقدم دعمي الكامل لوثيقة التيار الرئيسي المصري فهذا التيار يضم مجموعة من الإجراءات بغض النظر عن الذين وقعوا عليها فالوطن ملك الجميع".

فيديو

أهم الاخبار