فيديو..سلامة: "دوري الشهداء" بالجامعات قريبا

الصفحه الاخيره

الخميس, 19 مايو 2011 21:46
خاص- بوابة الوفد:


أكد الدكتور عمرو سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي ضرورة قيام الاتحاد الرياضي للجامعات بالاستماع إلى أفكار ومقترحات الطلاب والاستفادة منها وتنفيذها.

وقال سلامة في موتمر صحفي عقده الاتحاد الرياضي للجامعات بالتعاون مع الجمعية المصرية للعمل التطوعي، إن الجامعة ليست مكانا للتعليم فقط إنما هي مكان لبناء شخصية متكاملة ولابد من الترابط والمشاركة بين اتحادات الجامعات المصرية.

وعن فكرة إنشاء دوري للجامعات يطلق عليه "دوري الشهداء" أجاب

سلامة بأنه لامانع من ذلك.

وأضاف أن فكرة التكامل بين الأنشطة الرياضية في الجامعات موجودة ونبحث الآن إعادة هيكلة دوري الجامعات وتوجد كذلك دورات في مختلف اللعبات كالباسكت وغيرها وعن تحديث انشطة الجامعة يؤكد أن هناك انشطة مستحدثة تشهدها الجامعات المصرية منها دوري القطاعات.

وعن فكرة فريق للوزارة أجاب سلامة أن هناك بالفعل فريقا لكل جامعة بمعني أن لدينا

15 فريقا يلعبون وليس فريقا واحدا، وشدد علي احترام الوزارة لأحكام القضاء والحكم الصادر بإلغاء الحرس الجامعي ولكن توقيت صدور القرار كان وقتا صعبا جدا تمر به البلاد خصوصا وأنه صدر أثناء قيام ثورة 25 يناير وأن هذا التوقيت كانت تعاني فيه البلاد من انفلات أمني ولكن استطاعت الجامعات تدارك الأمر، فالبعض منها تعاقد مع شركات أمن والبعض الآخر كون لجانا من طلاب الجامعة وأنه يتم الآن التحضير لصدور قرار بإنشاء منظومة أمن لحرس جامعي مدني يتم اختيار أفراده علي مواصفات معينة ويكونوا من خريجي الجامعات.

شاهد الفيديو 

أهم الاخبار