شريف عمر يترشح للمكتب الإقليمي للصحة العالمية

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 18 مايو 2011 16:02
كتب- كاظم فاضل:

أعلن د. شريف عمر أستاذ جراحة الأورام بجامعة القاهرة والرئيس السابق للجنتي الصحة والتعليم بمجلس الشعب الترشح لمنصب مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق البحر الأبيض المتوسط والذي يضم فى عضويته جميع الدول العربية بالإضافة إلى إيران وباكستان وأفغانستان .

وأوضح د.عمر في تصريحات له عقب إعلان ترشحه اليوم الأربعاء، أنه قام بإرسال خطاب ترشيحه إلى كل من نقابة الأطباء ورئيس مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، مؤكداً
أنه انطلاقاً من الروح الجديدة لثورة 25 يناير فإنه يجب الإسراع بوضع آلية عادلة وشفافة لاختيار الأفضل لهذا المنصب، تسمح بالمفاضلة بين أكثر من مرشح .
وأبدى استغرابه الشديد من حالة التسرع التي تعاملت بها الحكومة مع هذا الموضوع عندما قامت بترشيح وزير الصحة الأسبق الدكتور محمد عوض تاج الدين - والذى لم يصل ترشيحه بعد إلى
منظمة الصحة العالمية - بدون إعطاء الاخرين أية فرصة لإبداء رغبتهم فى الترشح وعرض سيرتهم الذاتية.
وشدد على أنه رغم اعتزازه الكبير بـ د . محمد عوض تاج الدين، إلا أن مصر تحتاج أن تضمن توليها لهذا المنصب في الفترة المقبلة لذا يجب أن يتم الاختيار بشكل موضوعي ودون تسرع خاصة عندما يتعلق الموضوع بشغل وظائف ذات طابع دولي.
وطالب عمر بأن يكون للاطباء دور فى اختيار مرشح مصر لهذا المنصب، مشددًا على ضرورة أن يكون الاختيار متأنيا ومبني على الكفاءة والقدرة والخبرة فى هذا المجال وليس لأصحاب المناصب السابقة .

أهم الاخبار