باحث بلجيكي: المستقبل للصحف الرقمية بشرط

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 18 مايو 2011 14:05
بروكسل - فكرية أحمد:


أكد بورنو كونينكس الباحث البلجيكي في مجال الإعلام الرقمي والمدير بوزارة الاتصالات للوسائط الرقمية والابتكار أن طفرة القراءة الرقمية في العالم أصبحت كبيرة، مشيرة إلى أن أعداد القارئ الالكتروني للمعلومات والأخبار في تزايد. وقال في دراسته التي أجراها حول مستقبل الإعلام الالكتروني "الصحفي"، والتي كشف عنها اليوم الأربعاء:"إن القراءة الرقمية للصحف والمجلات والكتب أصبحت هي المستقبل، وحطمت كل التوقعات حتى وإن ظل البعض يفضلها ورقية.

وأضاف:"إنه كي تسير الصحافة الالكترونية في نجاحها يجب عليها التميز وتقديم محتوى فريد ومختلف عما يتم تقديمه فى المطبوعات الورقية، مع مراعاة التحديث والتجديد لجذب المتعاملين أو الزبائن الذين سيدفعون ثمن هذه الخدمات.

وأكد كونينكس أن استمرار الأبحاث واستطلاعات الرأى للقراء، لمعرفة احتياجاتهم في الإعلام الالكتروني أمر هام ومطلوب ، تلبية هذه الاحتياجات بصورة مستمرة، وتحقيق شكل أفضل لاتجاهات

القراءة الإلكترونية، بما يتوافق بين رغبة القراء ومصالح الجهة الناشرة.

ولاحظ الباحث في دراسته أن الإقبال على الصحافة الالكترونية، يكون أكثر على المعلومات التي تأخذ شكل المطبوعة الورقية من صحف ومجلات، ولكن بصورة الكترونية، لأن هذا الاسلوب لا يبعد القارئ كثيرا عن إحساسه بأنه يطالع مطبوعته الورقية التى اعتاد عليها .

وتوقع كونينكس أن يكون المستقبل للصحف والمجلات "الالكترونية الورقية " أي التي فى صورة المطبوعة الورقية ولكن عبر الانترنت، وسيكون انتشارها على حساب المعلومات في الأقراص المدمجة أو شرائط الفيديو والوسائط الأخرى.

أهم الاخبار