المنيا تستعد لاحتفالات دير العذراء بسمالوط

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 17 مايو 2011 13:33
المنيا:اشرف كمال


اتخذت محافظة المنيا كافة الاستعدادات للاحتفالات السنوية التي تقام بدير السيدة العذراء بقرية جبل الطير بسمالوط والتي تستمر لمدة أسبوع حتى يمكن استقبال أعداد المواطنين التي تصل إلى أكثر من مليون محتفل من المسلمين والمسيحيين خلال الفترة من 26 مايو الى 3يونية خاصة مع وجود كنيسة أثرية بالدير ترجع إلى القرن الرابع الميلادي وتعد أحد المعالم الأثرية للمحافظة وتقع شرق النيل أمام مدينة سمالوط
قال سمير سلام محافظ المنيا انه تم التنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية والمرورية لاستقبال سيارات المواطنين وأتوبيسات الرحلات

خاصة مع حالة الازدحام الشديدة خلال الاحتفالات مؤكدا على ضرورة إنشاء غرفة للعمليات بالموقع تعمل طوال 24 ساعة وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة .
وكلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط بوضع لوحات إرشادية داخل الموقع بطريقة حضارية لإرشاد الزائرين مع تزويد المنطقة بكشفات للإضاءة مع ضرورة الإزالة الفورية للقمامة وتوفير صناديق للقمامة وسيارات للكسح وعمال النظافة.
وأكد المحافظ على مدير مديرية الطب البيطري بتواجد الأطباء البيطريين
طوال مدة الاحتفال وإيجاد مواقع للذبح مجهزة داخل الاحتفال والتطهير الفوري والمستمر لتلك المواقع .
وأصدر المحافظ تعليمات لإدارة المرور لوضع الكمائن الثابتة والمتصلة على المرسى الشرقي والمرسى الغربي لنهر النيل وقبل الدخول على ساحة الاحتفالات لضبط السيارات المخالفة ومراقبة التعريفة المقررة وخط السير..
كما كلف المحافظ مدير مديرية الصحة بإقامة مجمع طبي متكامل في المنطقة يعمل على مدار 24 ساعة ولمدة الاحتفال وتجهيزها بكافة الأدوات الطبية وأكياس الدم وتخصيص سيارتي إسعاف جديدتين بالمنطقة .
وأشار المحافظ انه تم إخطار مصنع الحديد والصلب بقرية بني خالد المجاورة لموقع الدير بضرورة توافر الاشتراطات الأمنية في كافة الأعمال الخاصة بالمصنع لتوفير الأجواء المناسبة للاحتفالية واستقبال الوفود القادمة من مصر وكافة بقاع العالم.

أهم الاخبار