اكتشاف علاج مصري جديد للسرطان

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 17 مايو 2011 12:15
القاهرة- أ ش أ:


طالب اللواء مدحت أبو حسين ممثل إحدى شركات صناعة الدواء فى مصر بتشكيل لجنة خاصة لفحص الاختراع الذى توصل إليه الكيميائى مخلوف محمود إبراهيم مخلوف مدرس الكيمياء بقطاع المعاهد الأزهرية لعلاج السرطان. ويتضمن الاختراع استخدام جزيء الأكسجين الناتج من مركب فوق اكسيد الهيدروجين ، والذى سبق أن سجله الباحث فى مكتب براءات الاختراع بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا فى عام 2000 وأعاد تسجيله مرة أخرى فى عام 2009 كمنتج دوائى جديد لعلاج مرض السرطان .
وأكد أنه على الرغم من مرور 11 عاما على هذا الاختراع ، إلا أن هذا العقار لم يجد طريقه للنور حتى الآن بالرغم من فاعليته ونجاحه

بشهادة لفيف من الأطباء والمتخصصين فى تشخيص وعلاج السرطان وتطبيقه على المستوى المعملى وتجربته على عدد من المرضى المتطوعين والذين يعانون من أنواع مختلفة من المرض .
جاء ذلك فى مائدة مستديرة نظمتها وكالة أنباء الشرق الأوسط بقاعة الاجتماعات لإلقاء الضوء على هذا الاختراع المصرى وأدارتها الأستاذة سهير شميس رئيس القسم الطبى بالوكالة وحضرها نخبة من الخبراء والمتخصصين بالإضافة إلى ممثلى شباب ثورة 25 يناير ولفيف من الإعلاميين والصحفيين.
ودعا أبو حسين إلى إحاطة هذا الاختراع بعناية رئيس الوزراء د.عصام شرف ووزير الصحة أشرف حاتم لما يحمله من بشرى وأمل للمصابين بهذا المرض اللعين الذى استنفذ مواردهم وجهدهم للشفاء منه .

أهم الاخبار