بالفيديو. رجل أعمال سعودي يوزع 40 مليار دولار على أولاده !

كتبت -سمر مجدي:

أقبل رجل الاعمال السعودي"سليمان بن عبد العزيز الراجحي "المشهور بـ "سليمان الراجحي" المصنف رقم 19عالميا فى قائمة الاكثر ثراءً عالميا على تقسيم ثروته المقدرة بــ40مليار دولار علي اولاده، متبعا نظام القرعة في تقسيم الحصص بقيم مادية متساوية محتفظا بثروة ابنائه القصر حتي يصلوا إلي مرحلة الرشد .

وقال الراجحي فى مقابلة فضائية مع "العربية" إنه مع اتخاذ قرار التقسيم صار من اسعد الناس في العالم لانه لم يخالف الشرع فى التقسيم بل أقدم علي القرار لان الله سبحانه وتعالي أمره بأن يوزع امواله في الخير وان يكون التوزيع صحيحا .
كما اكد الراجحي أنه بدأ حياته منذ الخامسة من عمره وقام بالتجارة البسيطة فى الفواكه ولكنه بفضل الله عليه صار من اكبر التجار ورجال الاعمال فى العالم لانه دائما كان يوجه جزءًا من اعماله فى الاعمال
الخيرية والمشروعات التنموية.
يذكر ان الشيخ سليمان الراجحي هو مؤسس مشروع دواجن الوطنية في السعودية كما يمتلك الشيخ سليمان أكبر مزارع الزيتون السعودية الواقعة في شمال السعودية وتنتج زيت زيتون عالي الجودة .
ويعتبر الشيخ سليمان من رواد الزراعة العضوية في العالمين العربي والإسلامي والزراعة العضوية خالية من الكيماويات والمبيدات الضارة كما أن مزارع الدواجن التي يملكها لاتستخدم أغذية وأعلافا غير نباتية.
كما يستثمر أيضا في مصر حيث يمتلك هناك مشروع دواجن الوطنية وهو رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي وأكبر مساهميه ويرأس أيضاً شركة نادك الزراعية واسمنت ينبع وهو سعودي الجنسية ويعود أصله إلى قبيلة بني زيد[بحاجة لمصدر] في نجد ومسقط رأسه البكيرية بمنطقة القصيم شمال الرياض بحوالي 300 كم، ولد سليمان سنة 1340 هـ، ويعتبر الرجل من أثرياء السعودية ويتبوأ مركزا متقدما في هذا التصنيف .

شاهد الفيديو:

أهم الاخبار