أمريكيون لأوباما: "هزارك بايخ"

كتب - نزار الطحاوي:


أعد المقيمون في منطقة "كيريكاهوا بيلونشيللو" مذكرة لإرسالها للبيت الأبيض رداً على حديث الرئيس أوباما الأخير حول الهجرة، مستنكرين فيها إفراطه في التندر بحاجتهم لمزيد من الأمن على الحدود بالقول: "أنهم يحتاجون خنادق مليئة بالتماسيح". ومنطقة كيريكاهوا بيلونشيللو، بحسب شبكة فوكس نيوز للأنباء، هي ممر تهريب المخدرات والبشر التي تمتد من حدود المكسيك شمالاً عبر شرق أريزونا وغرب نيو مكسيكو. وتعرضت المنطقة لحريق هائل أدى إلى خسائر تقدر ب10 ملايين دولار. يرى الكثيرون أن المتسبب فيه أجانب خارجون على القانون. ويطالب السكان بمزيد من تأمين الحدود لمنع مثل هذه الحرائق.

وجاء في المذكرة: "استمعنا بمزيد من الدهشة والحزن

لخطابك يوم العاشر من مايو حول قضية الهجرة. وكل النكات (التي أطلقتها) حول الخنادق والتماسيح ضربت سكان المنطقة الحدودية في الصميم، ونحن نحتمي مع أصدقائنا أو في موقع إخلاء الصليب الأحمر من حريق فظيع مازال يهدد حياتنا وممتلكاتنا، فضلاً عن اقتصادنا القائم على السياحة البيئية".

وأوضحت الشبكة أنه في يوم الأحد اندلع حريق هائل في أخدود حدوة الحصان (هورسشو)، حوالي 50 ميلاً شمالي الحدود مع المكسيك، التي قال ساكنوها ورجال فرض القانون فيها إنهم يعتقدون أن مضرميها أجانب خارجون على القانون. وفي العام الماضي، تسببت نيران مماثلة في المنطقة نفسها في خسائر تزيد علي 10 ملايين دولار.

أهم الاخبار