اطلاق المبادرة المصرية للوقاية من الفساد

القاهرة -أ ش أ:

الدكتور زياد بهاء الدين رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية السابق
أطلق الدكتور زياد بهاء الدين رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية السابق اليوم المبادرة المصرية للوقاية من الفساد وهي مبادرة ذات طبيعة أهلية تقوم على اقتراح القوانين والنظم واللوائح التي يلزم إصدارها في المرحلة المقبلة من أجل الوقاية من الفساد ومنع ظهور صور تعارض المصالح مستقبلا، فضلا عن وضع القواعد والنظم المعروفة في أنحاء العالم من أجل ضمان نزاهة الوظيفة العامة.

وكشف بهاء الدين مدير المبادرة ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بنادي جاردن سيتي بحضورالدكتور حسام عيسى أستاذ القانون

التجارى رئيس المبادرة والدكتورة ليلى الخواجه أستاذ الاقتصاد، أن كل من الدكتور محمد البرادعي وهشام البسطويسي، اللذان أعلنا اعتزامهما خوض غمار معركة الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر، قد انضما إلى المبادرة .. كما أنه تم توجيه الدعوة لباقي المرشحين والأحزاب وكبار رجال الفكر وقادة الرأي بالدولة للانضمام للمبادرة.

وأضاف أن المبادرة المصرية للوقاية من الفساد تهدف إلى الوقاية من الفساد ومنع ظهوره مستقبلا بحيث تكتمل معا سياسات

ووسائل الوقاية المقترحة مع عمل جهات التحقيق والرقابة والقضاء في ملاحقة ما يمكن أن يتعرض له المجتمع من أوضاع فاسدة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة وما بها من أفكار ومقترحات في تحقيق آمال الشعب المصري في مستقبل تسوده العدالة والشفافية والنزاهة في مختلف نواحى الحياة.

وأشار إلى أن الاعلان التأسيسي للمبادرة يتكون من عدة أجزاء يتناول الأول منها شرحا مختصرا لفكرة المبادرة مصرية للوقاية من الفساد، والثاني العناصر الرئيسية للمبادرة والثالث اقتراح تشكيل اللجنة الوطنية والأمانة الفنية المعنيتين بتطبيق البرنامج القومي ، أما الرابع فيتناول آليات التنسيق بين اللجنة الوطنية وبين الحكومة المصرية والأجهزة ويتناول الجزء الأخير الخطوات العملية القادمة لوضع المبادرة موضع التطبيق.

 

 

 

أهم الاخبار