"المصريين الأحرار" فى مولد السيدة نفيسة

الصفحه الاخيره

الخميس, 12 مايو 2011 13:06
كتبت: دعاء البادى وأحمد السكرى


على غير المتوقع شهدت الليلة الختامية لمولد السيدة نفيسة مساء أمس اقبالا كبيرا تجاوز المليون متصوف. الأجواء الاحتفالية بالمولد لم تمنع الشيخ عبد الهادى القصبى – شيخ مشايخ الطرق الصوفية - من التطرق فى كلمته التى ألقاها بعد صلاة العشاء بالمسجد النفيسى، لأزمة مشايخ جبهة الاصلاح الصوفى المعتصمين بمقر مشيخة الطرق الصوفية .
وهدد باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المعتصمين قائلا" سنعطيهم مهلة لمراجعة أنفسهم وإنهاء الاعتصام وإذا استمروا على موقفهم فسوف نتخذ الاجراءات القانونية ضدهم".
وأعلن القصبى تأييده لبيت العائلة الذى يتبناه الأزهر، مستنكرا أحداث الفتنة الطائفية فى إمبابة ودعا الى ضرورة الالتفاف حول علماء الدين الوسطى للخروج من المحنة الطائفية.
ودعا الشيخ طارق الرفاعى – شيخ الطريقة الرفاعية- المرشحين لرئاسة

الجمهورية لحضور الليلة الختامية لمولد الرفاعى مساء اليوم كما نادى بتواجد المشايخ المختلفين من جبهتى القصبى والاصلاح لإنهاء الأزمة فى المولد الرفاعى.
وبعيدا عن صراعات مشايخ الطرق ، أقبل المريدون على الخدمات الصوفية ، إلا أنهم ولأول مرة فى تاريخ مولد السيدة نفيسة ، يجدوا تلك الخدمة التى علتها لافتة مكتوب عليها " خدمة حزب المصريين الاحرار" ، ليبدأ التندر حول تدخل السياسة فى فتة الدراويش خاصة مع تقديم "الخدمة" المشروبات الثلجية و"شيشة التفاح"
وكثرت المناقشات بين المريدين الذين يجهلون أفكار هذا الحزب وبين أولئك الذين يعرفون أن مؤسسه هو نجيب ساويرس رجل الأعمال القبطى، لتتوالى التكهنات حول الهدف من هذه الخدمة بين تدعيم الوحدة الوطنية أو توسيع الرقعة الجماهيرية للحزب.

أهم الاخبار